أشاد صالح احمد الحميري، بمعرض أبوظبي الدولي، وما شهده من أرقام مميزة، سواء على مستوى عدد الزوار التاريخي، أو إقامة فاعليات لأول مرة، هذه النسخة، التي جعلت جميع الزوار، يعبرون للواقع الافتراضي القديم، لمشاهدة سيارات تاريخية، تعود للعام 1915.


وكشف "الحميري"، ان الدورة الـ20 لمعرض أبوظبي للصيد والفروسية، شهدت تنظيم أكبر مزاد في تاريخه، مشيراً إلى هذا المزاد استطاع جذب أكبر عدد من هواة السيارات التاريخية.


وأشار إلى نجاح المعرض، الذي انتهت فعالياته أول أمس، في إرسال عدة رسائل هادفة، لافتاً إلى ترويجه للسيارات القديمة التاريخية ، مؤكداً ان "أبوظبي" استطاع نشر ثقافة هواة السيارات الكلاسيكية.


واختتم صالح الحميري، حديثه قائلاً، ان معرض العاصمة الاماراتية، استهدف الحفاظ على التراث العربي، خاصة في قطاع السيارات، مشيراً إلى عرض "أبوظبي"، سيارتين ذات الدفع الرباعي تعودان لحاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.


يذكر أن الرحالة الإماراتي صالح أحمد الحميري، أحد رواد الاستكشاف العرب، من مواليد مدينة العين، ويدير عدة شركات، ودائماً ما يعبر عن عشقه لتراب الدولة العربية الشقيقة.
ويعد "صالح"، أحد مشاهير عاصمة الإنسانية، أبوظبي، وله باع طويل في العديد من الرياضات، أبرزها: السباحه، الاستكشاف، السفر، والسيارات.
ودائماً ما يتفاعل صالح الحميري، مع متابعيه، من خلال نقل الصوره الجميله لدولة الامارات، والبلدان الذي يتجول بداخلها، ونشر ثقافتها، وتاريخها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض أبوظبي السيارات الكلاسيكية معرض أبوظبي الدولي عدد الزوار معرض أبوظبي للصيد والفروسية أكبر مزاد التراث العربي

إقرأ أيضاً:

(الماتادور) ينهي سلسلة كانتي التاريخية

جدة – هلال سلمان أنهى منتخب إسبانيا سلسلة تاريخية لنجم نادي الاتحاد ومنتخب فرنسا، نغولو كانتي، في تجنب الخسارة مع منتخب بلاده, حيث توقف رصيد اللاعب الذي تألق في كأس أوروبا (يورو 2024) عند 20 مباراة دولية دون أي خسارة مع (الديوك). ونجح (الماتادور) الإسباني في بلوغ المباراة النهائية لكأس أوروبا التي تقام في ألمانيا بعد أن حول تأخره أمام (الديوك) الفرنسية بهدف، إلى فوز بهدفين لهدف.
وبوجود كانتي، لم يخسر منتخب فرنسا في 20 مباراة في البطولات الكبرى، منها 7 مباريات حقق فيه الفوز في كأس أوروبا، و6 تعادلات، أما في كأس العالم ففاز كانتي في 6 مباريات مع (الديوك) وتعادل في مباراة واحدة، قبل أن تتوقف هذه السلسلة التاريخية الثلاثاء الماضي على يد إسبانيا. ونال كانتي جائزة أفضل لاعب مرتين في بطولة كأس أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا، حيث توج بها في أول مباراتين لمنتخب فرنسا أمام كل من النمسا وهولندا، مسجلا عودة قوية إلى تشكيلة المدرب ديدييه ديشان. ونظير أدائه الرائع في يورو 2024، أبدت بعض الأندية الأوروبية رغبتها في التعاقد مع كانتي المرتبط بعقد مع نادي الاتحاد حتى يونيو 2027.

مقالات مشابهة

  • أمين عام منتدى أبوظبي للسلم: انخراط صناع السلام في تأطير الذكاء الاصطناعي رسالة حضارية
  • أسعار الوقوف بشوارع الهرهورة تنافس باريس ولندن ومستشار يفضح “التلاعبات” بالمداخيل
  • (الماتادور) ينهي سلسلة كانتي التاريخية
  • «أستراليا للسلة» يعلن قائمة مباريات «معسكر أبوظبي»
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ عبدالجبار نائف الحميري
  • تعميم إصدار رخص السياقة البيومترية
  • تنطلق غداً.. البنتاغون يكشف تفاصيل قمة الناتو التاريخية
  • «دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي
  • المناظرة التاريخية بين بايدن وترامب
  • الريش يزين فستان زفاف العروس صاحبة الذوق الهادئ