أخبار ليبيا 24

رحبت دولة ليبيا بحصول الاتحاد الأفريقي على العضوية الدائمة بمجموعة العشرين، خلال قمة المجموعة التي عقدت أمس السبت بالعاصمة الهندية نيودلهي.

ووصفت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية في بيان لها حصول الاتحاد الأفريقي على العضوية الدائمة بمجموعة العشرين بالخطوة المهمة التي ستتيح للاتحاد التعبير بشكل فاعل وكامل عن تطلعات الشعوب الأفريقية.

وأضافت أن الخطوة ستساهم في التعامل مع التحديات والاهتمامات الدولية، وتقديم رؤية أفريقيا المستمدة من مواقفها الموحدة وحرصها على بناء عالم عادل ومستقر.

وقالت الخارجية، في بيانها، إن تحقيق هذا الانجاز القاري بالتواجد الفعلي في هذه الكتلة الدولية يتوافق مع ذكرى الإعلان عن تأسيس الاتحاد الافريقي بمدينة بسرت بتاريخ 9 سبتمبر 1999، حيث انبثقت الرغبة المشتركة والإدارة السياسية الأفريقية على محورية مكانة القارة الإفريقية، التي نعمل حثيثا على تبوئها مركزا متقدما على كافة الأصعدة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة الجديد، إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

الشارع يراهن على الحكومة الجديدة لعبور الأزمة الاقتصادية ..ويوكد المواطن تحمل الكثير ولا بد من وضعه على رأس أولويات الحكومة الجديدة

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

ولفت أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • كاف يحرج اتحاد الكرة بشأن رخصة بيراميدز
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • "فلاورد" تُعزِّز ريادتها بإطلاق ميزات مُبتكرة
  • السوداني:لنْ نحيد عن مهمة استكمال السيادة العراقية
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا