لحج(عدن الغد)خاص:

التقى الاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم الاحد بمقر مكتبه في صبر ، بفريق منظمة رعاية الاطفال ، الأستاذ علاء الدين ظاظا مدير مشروع بوابة التعليم باليمن والاستاذ عمرو ذيبان منسق مشروع بوابة التعليم والاستاذ عامر عبد الكريم والأستاذة ٱثار احمد مساعدي التعليم بمنظمة رعاية الاطفال.

وتطرق اللقاء الى إمكانية توسع وتعدد برامج  ومشاريع منظمة رعاية الاطفال في تنفيذ التربوية والتعليمية بالمحافظة للتخفيف من الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.
واستعرض بجاش رزمة من الصعوبات الماثلة أمام سير القافلة التربوية والتعليمية  تتمثل في سد فجوة عجز الكادر التعليمي، والكتاب المدرسي و الكثافة العددية للطلاب.

وفيما يتعلق بتعليم الفتاة، أشار بجاش ان مكتب التربية والتعليم وضع حلولا للحد من مشاكل تسرب الفتيات من التعليم من خلال مدارس خاصة بهن لتتماشا مع العادات والتقاليد في عدد من مديريات المحافظة .

مختتما حديثه استعداد مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه اعمال المنظمة.

من جانبه مدير مشروع بوابة التعليم باليمن الأستاذ علاء الدين ظاظا، عبر عن ارتياح المنظمة للعمل في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة على أنها تجربة فريدة في التعامل وكذلك في النتائج   مُبيناً أهداف اللقاء بتلمس الاوضاع التعليمية والتربوية والاحتياجات، ومشيرا ان منظمة رعاية الاطفال لديها تدخلات عديدة في المحافظة وفي قطاع التعليم بالذات.. شاكرا في ختام اللقاء مدير التربية والتعليم الاستاذ فهمي بجاش على التعاون والتسهيلات التي يقدمها لتنفيذ كل البرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة في مختلف مدارس المحافظة.

هذا وقد قام فريق منظمة رعاية الاطفال بزيارة ميدانية الى مدرسة خديجة للتعليم الأساسي للبنات بصبر والجلوس مع مديرة ادارة المدرسة ليبيا بزاغي و مجلس الطالبات بالمدرسة للحديث عن رغبات الطالبات وميولهن  واهم احتياجات المدرسة.

حضر اللقاء الدكتورة انتصار السقاف منسقة المنظمة لدى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم بالمحافظة مکتب التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل محمد عبد اللطيف في التطوير

تداولت أنباء عن ترشح الدكتور محمد عبد اللطيف، المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، بقوة لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلفا للدكتور رضا حجازي. 

ومن المقرر أن يؤدي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأربعاء، في قصر الرئاسة. 

نبذة عن وزير التربية والتعليم المحتمل

ولد الدكتور محمد عبد اللطيف، المرشح لمنص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في 20 يونيو 1972، أي يبلغ من العمر 52 عامًا. 

والدكتور محمد عبد اللطيف، المرشح لمنصب وزير التربية والتعليم هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS. 

وتعد مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS إحدى المدارس التي أنشأت أفرع لها داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم المحتمل هو حفيد المشير أحمد إسماعيل، بطل حرب أكتوبر 1973.

وسافر وزير التربية والتعليم المحتمل  لأمريكا للتعليم وهو في سن الثالثة عشر، ووجد أن الطلاب يعملون إلى جانب الدراسة للإنفاق على أنفسهم فتعلم ذلك منهم وعمل ببيع الصحف، ثم غسل الصحون، ثم نادل في مطعم، وبعدها عاد لاستكمال دراسته الجامعية في مصر وفضل أن يعمل بجانب الدراسة وينفق على نفسه. 

ويعمل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم المحتمل في مجال التعليم منذ عام 1997 أي  منذ 27 عامًا، وعبر عن امتنانه لوالدته التي ساعدته على ذلك قائلا: "كنت أقف على كتف عملاق هو كتف أمي نرمين إسماعيل وتعلمت منها الكثير". 

رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل 

أعرب وزير التربية والتعليم المحتمل عن رؤيته في تطوير التعليم، والذي كان يطبقه في مدارس نرمين إسماعيل، من خلال تطبيق التعليم المدمج الذي كان محل الدراسات العليا الخاصة به في الماجستير والدكتوراه. 

وأوضح وزير التربية والتعليم المحتمل أنه يعني بالتعليم المدمج دمج التعليم عن بعد بالتعليم التقليدي في الفصل، لأن الدراسات أثبتت أن التعليم عن بعد لم يؤتي ثماره بشكل كامل بمفرده، والاعتماد على التعليم في الفصل فقط شكل تقليدي يعيدنا إلى الوراء. 

وأكد وزير التربية والتعليم المحتمل أهمية تدريب المعلمين على دمج التكنولوجيا في التعليم حتى يستطيعوا توصيل ذلك للطلاب بشكل جيد، ومن ثم تطوير المنظومة. 

ولفت وزير التربية والتعليم المحتمل إلى أن إشعار الطالب بأهمية الانتماء للوطن من أهم المبادئ التي يجب الحرص عليها، فضلا عن إكساب الطلاب العزيمة واحترام الآخر.

مقالات مشابهة

  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل محمد عبد اللطيف في التطوير
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط الطرق بمدينة فايد
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • محافظ الإسماعيلية يُتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة