بوابة الوفد:
2024-10-05@04:42:47 GMT

إقالة هانز فليك من تدريب منتخب ألمانيا خلال ساعات

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم إقالة المدرب هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، بعد الهبوط الكبير في نتائج المنتخب خلال الفترة الأخيرة، وخاصة عقب الهزيمة من منتخب اليابان أمس السبت.

إقالة هانز فليك من تدريب منتخب ألمانيا

خسر منتخب ألمانيا من نظيره الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وهي الهزيمة الثالثة للمنتخب الألماني على التوالي تحت قيادة هانز فليك بعد الخسارة من بولندا وكولومبيا ثم اليابان.

تعرض هانز فليك للإنتقاد الكبير من الجمهور ليس للمرة الأولى، لكنه أيضًا عاني من موجات الصخب الجماهيري ضده في مونديال قطر 2022، وبعد الخروج الكارثي للماكينات الألمانية من بطولة كأس العالم.

تولى هانز فليك المهمة الفنية لمنتخب ألمانيا في صيف 2021، ولم يقدم مستوى جيد حتى وصل بالمنتخب الالماني إلى المركز الـ 15 على مستوى الترتيب العالمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فليك ألمانيا هانز فليك المنتخب الألماني منتخب ألمانیا

إقرأ أيضاً:

بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم رحيل أليو سيسي عن تدريب المنتخب الوطني الأول بعد مشوار طويل دام 9 سنوات.

وتأكد رحيل المدرب أليو سيسي عن تدريب "أسود التيرانغا" بعد رفض وزارة الشباب والرياضة المصادقة على تمديد تعاقده مع الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وقال الاتحاد السنغالي في بيان: يرغب الاتحاد السنغالي لكرة القدم في توجيه الشكر إلى أليو سيسي على تعاونه الجيد ونتائجه الرائعة أثناء قيادته للتشكيلات الوطنية المختلفة منذ توليه المسؤولية في عام 2011 ويتمنى له كل النجاح في المستقبل.

وأضاف الاتحاد السنغالي أن خروج سيسي جاء بسبب فشله في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في عقده الأخير الذي انتهى في نهاية آب / أغسطس الماضي، والتي تضمنت الفوز بكأس الأمم 2023 والوصول إلى دور الثمانية في كأس العالم 2022.

????????????????????????????????????????́ ????

La FSF tient à remercier Monsieur Aliou CISSE pour sa bonne collaboration et ses brillants résultats à la tête des différentes sélections nationales qu'il a eu à diriger depuis son arrivée en 2011 et lui souhaite pleins succès pour l'avenir. pic.twitter.com/W6Lxt7E9cw

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) October 2, 2024
وكان سيسي قد تولى تدريب منتخب السنغال عام 2015، وقاد الفريق نحو لقبه الأول في كأس أمم أفريقيا عام 2021. كما أحرز المركز الثاني في نسخة 2019، بعد أن حقق نفس المركز لاعبا عام 2002.

وتعرض سيسي لضغوط متزايدة بعد إقصاء السنغال المفاجئ من دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية 2023 بعد خسرتها بركلات الترجيح أمام مضيفتها كوت ديفوار.

ولم يخسر الفريق في ست مباريات منذ ذلك الحين، لكن التعادلات على أرضه أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو، وانتقاد البعض لاسلوب لعبه دفع بوزارة الرياضة في البلاد، التي تمول راتب مدرب المنتخب الوطني، إلى التفكير في أن التغيير بات ضروريا.

وكانت تقارير إخبارية قد أكدت مؤخرا أن وزارة الرياضة سترفض تمديد عقده في ظل عدم رضا الجماهير السنغالية عن مستوى المنتخب.

ومن المقرر أن يتستعين الاتحاد السنغالي للعبة بمدرب مؤقت لقيادة الفريق في مواجهتي مالاوي ذهابا وإيابا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، على أن تقام أول مباراة على أرضه في 11 تشرين الأول / أكتوبر الجاري ثم خارج أرضه بعدها بأربعة أيام.

مقالات مشابهة

  • الجبلاية تخطر الزمالك باستدعاء لاعبين لمنتخب 2007
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • إقالة أليو سيسيه من تدريب السنغال
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات
  • فليك : لا أهتم بغضب النجوم والفريق هو النجم
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني