دشّن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، المكتب الفني بمحكمة الاستئناف بالرياض، الذي يهدف إلى رفع جودة الأحكام القضائية، ودعم دوائر المحكمة بالدراسات القانونية للوقائع المعروضة عليها، لتحقيق اليقين القانوني وتعزيز التنبؤ بالأحكام؛ وفقاً لأفضل الممارسات الدولية.

وأوضحت الوزارة أن المكتب الفني يضم عددًا من الخبراء ويعملون وفق الحوكمة المحددة له، كما أن جميع إجراءات المكتب تتم ضمن مسار إلكتروني كامل؛ وهو ما يختصر الوقت ويعزز من ممكنات الدوائر القضائية.

يذكر أنه مكاتب فنية ستُدشن في بقية المحاكم بعد انتهاء المرحلة الأولى في محكمة استئناف الرياض، وذلك ضمن سعي الوزارة الدائم إلى رفع جودة الأحكام واستقراراها والعناية بالجوانب الموضوعية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرياض وزير العدل

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يوجه بإطلاق سيارات توثيق متنقلة بـ 22 محافظة

 وجه المستشار عدنان فنجري وزير العدل بتسيير عدد من سيارات التوثيق المتنقله إلي الاماكن الأكثر ازدحاما والي المراكز والقري في المحافظات لتقديم  خدمات التوثيق، وذلك للتيسير على المواطنين  علي  فترتين صباحية ومسائية، فضلا عن مد العمل  داخل٣٠ فرع توثيق حتي الساعه ٩ مساءً دون اضافة اي تكلفة ماليه اضافية، وخلال اليوم الأول لتقديم تلك الخدمات، وذلك في اطار مشاركة وزارة العدل في فعاليات مبادرة "بدايه جديدة لبناء الانسان" برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

 

 بلغ عدد معاملات التوثيق من خلال السيارات المتنقلة ٤٩٠ معاملة شملت كافة اعمال التوثيق المختلفة، وبلغ عدد معاملات التوثيق من خلال فروع التوثيق الثابتة بالفترة المسائية ٦٣٣ معاملة، وذلك بنطاق محافظات القاهرة والجيزة، الإسكندرية، والمنوفية، والدقهلية، والشرقية، وكفر الشيخ، والاسماعلية، ومرسى مطروح، والقليوبية، والبحيرة، والغربية، ودمياط، وبورسعيد، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، واسيوط، وسوهاج، وقنا، واسوان، والبحر الاحمر، والوادي الحديد. 
 

جدير بالذكر ان هذه الخدمات التي تم اطلاقها في اطار مبادره فخامة رئيس الجمهورية "بدايه " سوف تستمر لمده ١٠٠ يوم بشكل يومي،، لتقديم خدمات التوثيق بشكل ميسر للمواطنين

IMG-20240920-WA0007 IMG-20240920-WA0006 IMG-20240920-WA0005 IMG-20240920-WA0004 IMG-20240920-WA0003 IMG-20240920-WA0002 IMG-20240920-WA0001

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يوجه بإطلاق سيارات توثيق متنقلة بـ 22 محافظة
  • وزير العدل الغابوني يتعرف على استقلال السلطة القضائية بالمغرب في لقاء مع رئيس النيابة العامة
  • قسم البحث الجنائي يلقي القبض على شخص مطلوب لدى جهاز تنفيذ الأحكام
  • بداية العام الدراسي الجديد في العراق: إنجازات أم مجرد تجميل للأوضاع؟
  • وزير العدل التركي: الأدلة تشير إلى أن استهداف عائشة نور كان مخططا له
  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" (صور)
  • وزير العدل في تجمع «بريكس»: مصر صاحبة تجربة فريدة في تطوير الخدمات القضائية
  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" في موسكو
  • وزير الصحة يدشن تنفيذ نظام معلومات اسباب الوفيات في اليمن
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية