الثورة نت|

نظم أبناء مربع عزان في القطاع الجنوبي بمدينة ذمار بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين أمسية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار المحافظ محمد البخيتي إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في استحضار شخصية الرسول والتأسي بأخلاقه والسير على نهجه واستلهام الدروس من سيرته، والتسلح بالقيم والمبادئ التي سار عليها كأسس ومنطلقات للمضي نحو إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح والانتصار لدين الله ومواجهة قوى الظلال والباطل.

وتطرق إلى الحملات المغرضة الساعية لتبديع الاحتفال بالمولد النبوي وتثبيط همم المسلمين عن تعظيم رسول الأمة وقائدها وهاديها ومخرجها من ظلال الجاهلية إلى نور الإيمان.. لافتا إلى سياسات الإغواء والإفساد الذي تنتهجها بعض القوى المتجردة من القيم من تبني لأعمال اللهو والرقص والمجون في أرض الحرمين وجوار قبر رسول الله في استهتار واضح بقداسة تلك البقاع المباركة.

وأوضح أن مشاريع اللهو والإفساد ما هي إلا جزء من سلسلة مشاريع يتبناها أعداء الإسلام لإفساد الأخلاق والقيم، وترعاها القوى العميلة التي تتبنى وتشجيع نشر الرذائل وإقامة المراقص والملاهي وحفلات الغناء الليلة الماجنة.

وأكد المحافظ البخيتي أن الشعب اليمني، قدم نموذجا مشرفا في التفاعل والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف دون غيره من شعوب الأمة الإسلامية ما يعكس حجم الارتباط بالرسول الكريم.. حاثا المجتمع التصدي للمواقف المعادية للمولد النبوي التي تسعى إلى وفصل الأمة عن رسولها والانتقاص منه.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمود الجبين ومدراء مديرية مدينة ذمار محمد السيقل وصندوق النظافة والتحسين أحمد البناء، ومكتب الأشغال العامة والطرق المهندس يحيى الشامي.. أعتبر مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله اللاحجي، هذه المناسبة العظيمة من أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بمكانة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله، وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالاقتداء به والمضي على دربه.

ولفت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يؤكد بأن المخططات الساعية لفصل الأمة عن نبيها قد باءت بالفشل.. مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، تحمل دلالات ومعان عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.

فيما أشار مدير المشتريات بصندوق النظافة والتحسين عبد الغني السلامي إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف تعتبر من أعظم الأعياد بالنسبة للأمة الإسلامية لارتباطه بميلاد أعظم خلق الله سيدنا محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. مبينا أهمية استغلال الذكرى للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي سار عليها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله.

تخلل الأمسية بحضور نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس علي الحمادي ومدراء قطاع النظافة منير الشاهري والمنشآت والأسواق مجاهد حزام والمالية محمد الحيدري قصائد من براق الظرافي ورشيد المرامي وفقرات إنشاديه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف النظافة والتحسین

إقرأ أيضاً:

سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، برئاسة عاطف الصمطي، خلال الفترة المسائية، بحملات نظافة مكبرة بنطاق المركز، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لجميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بتكثيف أعمال النظافة والتجميل، ورفع تراكمات القمامة أولا بأول.

وأكد رئيس المركز، أن الحملات استهدفت " منطقة المشتل، والخلوتية، والمنطقة الرابعة"، مشيرا إلى القيام بحملات نظافة مكبرة بدائرة المدينة، ورفع التراكمات من المقالب الوسيطة، إلى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي ببيت داوود، لافتا إلى أنه جاري أعمال المتابعة المستمرة لرفع مستوى النظافة بشكل عام داخل المدينة والمجالس القروية التابعة .

يذكر أن محافظ سوهاج قد وجه رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ حملات النظافة خلال الفترة المسائية، وذلك حفاظا على سلامة العاملين بقطاع النظافة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة .

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • المالية تسلم آليات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم