حذفت إدارة شبكة "فيسبوك" الصفحة الشخصية للإعلامي الفلسطيني تامر المسحال صاحب البرنامج الاستقصائي "ما خفي أعظم" الذي تعرضه قناة الجزيرة، بعد ساعات من بث حلقة جديدة أكد خلالها تعاون موقع التواصل الاجتماعي مع إسرائيل.

وكتبت صفحة "ما خفي أعظم" عبر "فيسبوك": "بشكل مفاجئ قامت إدارة فيسبوك ودون سابق إنذار بحذف الحساب الشخصي الموثق للزميل تامر المسحال الذي يتفاعل عبره مع جمهوره".

وأضافت: "المثير أن الحذف المفاجئ جاء بعد 24 ساعة فقط على التحقيق الأخير الذي تم بثه ضمن برنامج ما خفي أعظم".

https://www.facebook.com/Tamer.Almisshal.AJA/posts/713153087523984?ref=embed_post

اقرأ أيضاً

فيسبوك يحذف صفحة وكالة شهاب الإخبارية الفلسطينية

والجمعة عرضت حلقة من برنامج "ما خفي أعظم" بعنوان "الفضاء المغلق" كشف خلالها المسحال ازدواجية معايير شركة "ميتا" المشرفة على عدة مواقع للتواصل الاجتماعي، وفضح انحيازها للاحتلال الإسرائيلي عبر محاربتها الشرسة للمحتوى الفلسطيني.

وتناولت الحلقة  قضية محاربة المحتوى العربي لاسيما الفلسطيني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتضمنت اعترافات حول تعاون "فيسبوك" مع الاحتلال الإسرائيلي، كما أشارت لتبوء شخصيات إسرائيلية لمواقع متقدمة في الإشراف على "الفيسبوك" وإدارتها.

وخلال السنوات الماضية حذفت إدارة "فيسبوك" آلاف الحسابات والصفحات لناشطين وإعلاميين فلسطينيين وعرب إضافة لتقييد أخرى بحجة انتهاك معايير الموقع، وذلك بعد نشرها تدوينات مناوئة للاحتلال الإسرائيلي ومشيدة بالمقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً

بسبب ما خفي أعظم.. الجزيرة تعلن تعرضها لمحاولات اختراق متواصلة

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تامر المسحال قناة الجزيرة ما خفي أعظم فيسبوك إسرائيل ما خفی أعظم

إقرأ أيضاً:

هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة

قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، إن إسرائيل نقلت رسالة إلى الولايات المتحدة الأميركية، بشأن تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشأن المقترح الإسرائيلي لصفقة تبادل الأسرى.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن مفاد الرسالة أن تصريحات نتنياهو الأخيرة في مقابلة تلفزيونية حول صفقة الرهائن مع حماس لا تمثل تغييرا في الموقف الرسمي الإسرائيلي.

وأضافت، "لكن رسالة التطمين الإسرائيلية لم تقنع بعض المسؤولين الأميركيين، الذين قالوا إن كلام نتنياهو يصب في مصلحة حماس".

وتابعت هآرتس: "يوم الاثنين، وفي تراجع واضح عن موقفه السابق، أوضح نتنياهو في خطاب ألقاه في الكنيست أن حكومته "ملتزمة بالاقتراح الإسرائيلي الذي حدده الرئيس بايدن".

وكان نتنياهو قد قال، أول أمس، إنّه مستعد لتوقيع صفقة جزئية مع حماس تعيد بعض الأسرى في قطاع غزة ، لكنّه ملتزم بمواصلة الحرب بعد الهدنة الإنسانية.

هذه التصريحات أثارت غضباً كبيراً في واشنطن، إذ رأى المسؤولون الأميركيون أنّها "تقوض الضغط على حماس، وطالبوه بالتحدث علناً بأنّه يدعم المخطط الذي قدمه بايدن بالكامل"، بحسب الإعلام الإسرائيلي الذي قال إنّ فريق نتنياهو "حاول تهدئة الأميركيين من خلال الادعاء بأنّه لا يوجد تغيير في السياسة الإسرائيلية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • داسوا العلم السعودي.. ناشطون يطالبون الرياض بالتحرك ضد جنود الاحتلال
  • تقدم كبير.. غالانت يعلن نتائج مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن التسليح
  • تقرير يكشف السبب الحقيقي وراء تباطؤ شحنات الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل
  • انتصار لبايدن.. المحكمة العليا تسمح بالضغط على الشبكات الاجتماعية لإزالة المعلومات المضللة
  • النخبة الإسرائيلية تناقش في هرتسيليا: هل نستطيع العيش دون أميركا؟
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • الإمارات تحسم ملف شبوة لصالح طارق صالح على حساب المجلس الانتقالي
  • غانتس: يمكننا "إظلام" لبنان وتدمير حزب الله خلال أيام
  • هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة
  • الكهرباء الإسرائيلية تناقش إقالة الرئيس التنفيذي بعد كشفه عدم جاهزية الشبكة للحرب