بدأ بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية اليوم الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد وعددهم 5165 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات، بهدف تعريفهم بالجامعة ومرافقها وبرامجها الأكاديمية وبالقوانين واللوائح التنظيمية بالإضافة إلى تأدية امتحانات تحديد المستوى للسنة التأسيسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات وعلوم الحاسب الآلي.

ويتم خلال هذا الأسبوع إنهاء إجراءات التسجيل وحصول الطالب على بريد إلكتروني وتسجيل مخصصاته المالية بالإضافة إلى توعية الطلبة وتعريفهم بالنظام الأكاديمي والتخصصات الدراسية وآلية التسجيل، وأبرز النصائح للإجادة الجامعية.

وهنأ سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة الطلبة المقبولين وحثهم على الاستفادة من المرافق والخدمات المختلفة في الجامعة والمثابرة والجد والاجتهاد، والسعي لتحقيق الأهداف والطموحات، والارتقاء بمهاراتهم الجامعية، والالتزام بالخلق والمبادئ، واحترام الأنظمة واللوائح.

وقال الدكتور عبدالله بن علي الشبلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية: تطرح الجامعة البرنامج التأسيسي للطلبة الملتحقين الجدد بهدف رفع مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية، وتزويده بالمعلومات الأساسية وتنمية مهاراته في تقنية المعلومات والرياضيات، لتمكينه من دراسة مقررات التخصص بثقة ويسر، وتهيئة الطلبة المقبولين للدراسة في الجامعة للتكيف والتأقلم مع نظام الدراسة الجامعية ومع مواعيد المحاضرات وطرق التدريس والتعلم الذاتي بالإضافة إلى ضوابط الحضور والانصراف، منبها إلى أنه في حالة رسوب الطالب مرتين خلال دراسته في أحد المستويات الأربعة للسنة التأسيسية سيتم تعليق دراسة الطالب في الجامعة، ويحق له الخضوع لامتحان الخروج من المستوى الرابع مرتين خلال فترة تعليق دراسته أو إحضار شهادة اختبار الآيلتس أو التوفل الدولي لإنهاء فترة التعليق ومواصلة دراسته.

وأكد الدكتور عبدالله الشبلي أن الجامعة تعمل على إيجاد برامج أكاديمية وتخصصات نوعية تواكب المتغيرات الحالية والمتطلبات والتقنيات التي يحتاجها سوق العمل، وإلى تحقيق التنوع في الحقول التعليمية المختلفة التي يتطلع طلبة دبلوم التعليم العام الالتحاق بها من خلال طرح برامج أكاديمية متنوعة تساهم في دعم استراتيجيات الابتكار وعلوم ومهارات المستقبل التي تتوافق مع أهداف رؤية عمان 2040.

الخدمات والأنشطة

وأكدت الدكتورة هدى بنت سالم بن حمدان الشعيلية نائبة رئيس الجامعة للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية على جاهزية أقسام شؤون الطلبة ومراكز القبول والتسجيل ومراكز تقنيات التعليم بجميع الفروع لتقديم خدماتها للطلبة مثل العلاوات والإرشاد والتوجيه وإصدار البطاقات الجامعية وتجهيز القوائم، والبريد الإلكتروني وحساب الطالب في منصات التعليم الإلكترونية، وتذليل مختلف التحديات التي قد تواجه الطلبة.

وأضافت: إن خارطة الأنشطة الطلابية والأكاديمية لهذا العام ستكون حافلة بالعديد من البرامج الثقافية والأدبية والملتقيات العلمية والورش التقنية والفنية والأحداث الرياضية والرحلات الطلابية الداخلية والخارجية ومعسكرات الجوالة وحزمة من المسابقات العلمية بما يلبي احتياجات الطلبة، ويساعد على بناء شخصياتهم، وتعزيز مهاراتهم، مؤكدة أن الجامعة تعمل على ربط الأنشطة الطلابية ببرامجها الأكاديمية وتوثيق شراكاتها المختلفة مع مختلف المؤسسات من القطاعين العام والخاص، ورعاية مختلف البرامج والفعاليات الطلابية والعلمية والبحثية وبرامج التدريب على رأس العمل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال

نظمت جامعة بنها الأهلية يومًا تعريفيًا لبرنامج ريادة الأعمال، الذي يهدف إلى تقديم الدعم المادي لأفكار الشباب القابلة للتطبيق، وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية التي تسعى إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة. 

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي «حياة كريمة» الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون المثمر بين جامعة بنها الأهلية ومؤسسة حياة كريمة

أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة

وأوضحت جامعة بنها الأهلية، في بيان، أنّ عددًا من طلاب الجامعة المهتمين بمجال ريادة الأعمال شاركوا في اليوم التعريفي الذي نظمته مؤسسة «حياة كريمة»، حيث تم استعراض العديد من الفرص المتاحة لهم وكيفية الاستفادة من الدعم المقدم من المؤسسة، إلى جانب التركيز على أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة.

فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية

وأكد الدكتور تامر سمير، رئيس الجامعة، أهمية المشاركة بمثل هذه البرامج كونها فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية، إذ سيتاح لهم تقديم أفكارهم الريادية والمشاركة في ورش عمل تدريبية، تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، وتنمية الروح التطوعية لدى الشباب.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الجامعة على دمج طلابها في مشروعات قومية كبرى مثل «حياة كريمة»، ودعمهم بكل ما يحتاجونه من أجل تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة تسهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف لدكتور محمود شكل، نائب رئيس الجامعة لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة ملائمة للابتكار والتوظيف، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي، وتطوير مهاراتهم القيادية.

وأكد أن دعم ريادة الأعمال يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجية الجامعة؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.

وفي ختام اليوم، عبر الطلاب عن حماسهم واهتمامهم بالمشاركة في تلك البرامج التي تدعم ريادة الأعمال، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  •  نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات / رابط
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م