أنقرة (زمان التركية) – ناقش الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، آخر التطورات في إقليم كاراباخ.

وقالت إدارة الاتصالات الرئاسية التركية، في بيان إن أردوغان أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف تم خلاله مناقشة العلاقات الأذربيجانية الأرمينية والأحداث الأخيرة في منطقة كاراباخ الأذربيجانية.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، أمس، أن جنودًا أرمينيين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة على جنود أذربيجانيين في ساداراك.

ولم يتضمن البيان معلومات حول ما إذا كان هناك قتلى أو جرحى في الحادث، وبحسب إذاعة صوت أمريكا، ففي حين رفضت أرمينيا هذا الادعاء، ذكر أن رئيس الوزراء نيكول باشينيان أجرى مكالمات هاتفية مع قادة فرنسا وألمانيا وإيران وجورجيا ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأضاف البيان أنه خلال الاجتماع، الذي عقد أثناء تواجد الرئيس أردوغان في نيودلهي، عاصمة الهند، لحضور القمة الثامنة عشرة لقادة مجموعة العشرين، تبادل الزعيمان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية.

وذكرت وزارة الخارجية الأذربيجانية أيضًا أن وزير الخارجية الأذربيجاني التقى أيضًا بمسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الحادث الأخير.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت أذربيجان أن جنديا أصيب جراء لغم أرضي زرعه الجانب الأرميني في كاراباخ.

Tags: أذربيجانارمينياتركيا واذربيجانكاراباخ

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أذربيجان ارمينيا تركيا واذربيجان كاراباخ

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط

 

حملت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة المسئولية عن الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

روسيا: التصعيد في الشرق الأوسط نتيجة لفشل سياسات إدارة بايدن روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا

وقالت زاخاروفا في تصريحات إعلامية تعليقا على التصعيد الحالي في المنطقة-: "متأكدة من أن كل ما نشهده يقع تحت المسؤولية المباشرة للولايات المتحدة، التي أدعت أن لها الحق الوحيد في فعل "الأمر الجيد" في هذه المنطقة" (على حد وصفها).

وكان الحرس الثوري الإيراني قد شن الليلة الماضية هجوما صاروخيا باليستيا ضد إسرائيل ردا على مقتل كبار قادة حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني. وقالت طهران إن 90٪ من الصواريخ أصابت أهدافها المحددة بنجاح. وبدورها، قالت إسرائيل إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على البلاد، تم اعتراض معظمها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • القرم: وزارة الاتصالات ستبقى متأهبة لمواكبة التطورات
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة بالإقليم ويطالب بالوقف الفورى لإطلاق النار
  • في مكتب السوداني.. ائتلاف ادارة الدولة يناقش التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط
  • «الخارجية» تعبر عن قلق مصر إزاء التطورات الأخيرة في السودان الشقيق
  • مجلس أمناء العاشر من رمضان يناقش التطورات العمرانية والخدمية
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • بري استقبل وزير الخارجية الفرنسي وبحث مع زواره التطورات