الرياض – مباشر: أعلنت شركة الأسمنت العربية عن صدور حكم قضائي نهائي لصالحها من محكمة الاستئناف بمحافظة جدة (الدائرة الحقوقية الأولى) برقم ( 4530180406 ) وتاريخ 10 سبتمبر/آيلول2023، في الاستئناف المقدم من شركة إعمار المدينة الاقتصادية والقاضي بتأييد الحكم الصادر من المحكمة العامة بجدة رقم (4430951326).

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن الحكم الصادر نهائي ومكتسب للصفة القطعية وواجب التنفيذ و سيتم التقدم الى محكمة التنفيذ بجدة خلال يوم العمل التالي.

وأضافت أن المحكوم عليه يتحمل قيمة التكاليف القضائية المقررة للدعوى والطلبات المتصلة بها، إضافة الى تحمل المنفذ ضده التكاليف القضائية لطلب التنفيذ.

وأشارت إلى عدم وجود أي أثر مالي على هذا الحكم القضائي وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية بهذا الخصوص في حينه.

وأعلنت أسمنت العربية في مايو الماضي، عن صدورحكم قضائي ابتدائي لصالحها من المحكمة العامة بجدة بإلزام شركة إعمار المدينة الاقتصادية، بتوفير 4.57 مليون طن من الحجر الجيري الصالح لصناعة الأسمنت لصالح الشركة، وفقا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين بتاريخ 28 أبريل/نيسان 2012.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

المحكمة الافتراضية للتنفيذ: إنجاز 110 آلاف طلب وتقديم مليونَي خدمة

استقبلت المحكمة الافتراضية للتنفيذ أكثر من 110 آلاف طلب، تم تدقيقها بشكل آلي وإنجازها خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م، فيما بلغ عدد الخدمات المقدمة لأطراف التنفيذ أكثر من مليوني خدمة، وفقًا لما كشفت عنه وزارة العدل.
وتختصر المحكمة الافتراضية للتنفيذ إجراءات التنفيذ من 12 خطوة إلى خطوتين فقط دون تدخّل بشري منذ بدء الطلب حتى إعادة الحق، وذلك لسندات التنفيذ الإلكترونية الموثقة عبر منصة نافذ، كما تسهم في الاستغناء عن 7 زيارات للطلب الواحد.
وأسس مشروع المحكمة الافتراضية للتنفيذ لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المرافق العدلية لتحقيق مستهدفات المنظومة العدلية مواكبةً لرؤية المملكة 2030، من خلال التطوير الإجرائي، وتحقيق العدالة الناجزة، وسرعة إيصال الحق لصاحبه بالتوازن مع مراعاة الحقوق الأساسية للمنفذ ضده ومصلحة المجتمع.
وتتميز المحكمة الافتراضية بسرعة التنفيذ، وقبول وتدقيق الطلبات بشكلٍ آلي دون أي تدخل بشري على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع، ومن ثم إحالة الطلب بعد تدقيقه آليًا إلى دائرة التنفيذ بالمحكمة، وصولاً إلى إصدار الإجراءات التنفيذية لإكمال عملية التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • مجلس الدولة ينظر زوال عضوية مرتضى منصور من نادى الزمالك
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • بعد حبس إنجى حمادة وكروان مشاكل.. تعرف على مصير المتهمين أمام القضاء
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب خلال 2024م
  • محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على أم اللول وتعيد محاكمتها
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب منذ بدء 2024م
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ: إنجاز 110 آلاف طلب وتقديم مليونَي خدمة
  • إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء