طهران-سانا

بحث معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة معتز دوه جي مع معاون الرئيس الإيراني ورئيس منظمة البيئة في إيران الدكتور علي سلاجقة التعاون الثنائي في مجال البيئة.

وتم خلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركة الوفد السوري في المؤتمر الدولي للعواصف الرملية والغبارية في طهران بحث تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين السوري والإيراني في مجال حماية البيئة، وخاصة في مجال مكافحة العواصف الرملية والغبارية.

وعبر معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة عن عميق شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على استضافتها لهذا المؤتمر وعلى حفاوة استقبال الوفد السوري، معبراً عن تمنياته بنجاح المؤتمر وتحقيقه لأهدافه.

من جهته أكد سلاجقة على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرص الجانب الإيراني على تعزيزها في المجالات كافة، ولاسيما في مجال البيئة.

حضر اللقاء الدكتور محمد توفيق أبو غالون الوزير المفوض في السفارة السورية في طهران، والمهندس عماد المرعي المنسق الوطني للاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر في سورية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها

أكد السفير رؤوف سعد، مستشار وزيرة البيئة للاتفاقيات متعددة الأطراف، أن تقرير جامعة أكسفورد حول جهود 72 دولة في تغير المناخ أظهر احتلال مصر مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بها، بفضل الخطط الاستراتيجية الطموحة المنفذة على أرض الواقع.

وأشاد في بيان صحفي بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مصر في مجال حماية البيئة ومواجهة آثار التغيرات المناخية، مُوضحا أن جهودها حظيت بثناء وتقدير عالميين من خلال تقارير دولية مرموقة صدرت مؤخرًا.

تطور العمل المناخي

وأشار في بيان صحفي اليوم إلى إطلاق تقرير مراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وتقرير التحليل القطري للبيئة بالتعاون مع البنك الدولي، والتي أظهرت جميعها جهود مصر الحثيثة لربط البيئة بمختلف قطاعات التنمية.

حماية الموارد الطبيعية 

وتشمل هذه الجهود زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وحماية الموارد الطبيعية وتعزيز التنوع البيولوجي.مكافحة التلوث ودعم مشروعات إعادة التدوير وتحويل النفايات إلى طاقة، مؤكدا أن هذه الإنجازات تُثبت التزام مصر الراسخ بأهداف التنمية المستدامة وحرصها على حماية البيئة للأجيال المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • في مؤتمرهم الـ41.. أطباء سورية يبحثون سبل تطوير المهنة وتعزيز مفهوم التشاركية لحل ما يعترضهم من عقبات
  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري