بوابة الوفد:
2024-09-19@06:54:54 GMT

ملابسات ضبط متهمين بالإتجار في الحشيش بالأميرية

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين متهمين إثنين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامهما بالإتجار في المواد المخدرة.
 

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل أبو المال، وعضوية المستشارين جمال رزق، وعمرو عبداللطيف شكري، وأمجد أمين فرنسيس، وأمانة سر حسام كمال وعبد الله أبو ضيف.
 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ويعملان عاملين في القضية رقم ١٣٤٣ لسنة ٢٠٠٣ جنايات الأميرية المقيدة برقم ٨٢٣ لسنة ٢٠٢٣ كلي غرب القاهرة أنهما حازا وأحرزا جوهرا مقدرا حشيش في غير الأحوال المصرح بها قانوناً كما احراز سلاح  أبيض مطواة بغير ترخيص.


 

وأدلى معاون مباحث قسم شرطة الأميرية في شهادته أنه وردت إليه معلومات تفيد قيام المتهم الأول بالاتجار في المواد المخدرة وأكدتها تحريات وحصل على إذن من النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم، وأبصره رفقة المتهم الثاني وبحوزتهما قطعة للحشيش المخدر.

وذكر في شهادته بقائمة أدلة الثبوت أنه بضبط وتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على سبعة عشر قطعة كبيرة الحجم للحشيش المخدر وسلاح ابيض مطواة قرن غزال  ومبلغ مالي وهاتف.

و أقر  المتهم بحيازة  للمضبوطات بقصد الإتجار والسلاح للدفاع عن تجارته.
 

وبحسب شهادة معاون مباحث قسم شرطة الأميرية فعثر مع المتهم الثاني على أربع قطعة كبيرة الحجم للحشيش المخدر وثلاثون قطعة صغيرة الحجم الذات المقدر وثلاثون لقافة مخدرة وسلاح أبيض مطواة قرن غزال ومبلغ مالي وهاتف وأقر بحيازة المضبوطات.
 

ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن سبع عشر قلعة المضيومين بحوزة المتهم الأول الجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنوا ۱۰۷۷٫۸ جرام اربع قطع المضبوطين بحوزة لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنوا ۳۹۳٫۷ جرام

ووفقا للتقرير فعثر معهما على ثلاثون قطعة المضبوطين بحوزة المتهم الثاني لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المقدرات وزنوا ۱۲۲٫۷ جرام ثلاثون الفافة المضبوطين بحوزة المتهم الثاني تحتوي على جوهر ميثامفيتامين المدرج بالجدول الأول من جداول فنون المخدرات ووزنوا ۱۹۷۷جرام


 

النقض تنظر طعن متهمة انهت حياة زوجها بمبيد حشري.. 22 نوفمبر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة المواد المخدرة سلاح أبيض المتهم الثانی

إقرأ أيضاً:

إحالة المطرب سعد الصغير لمحكمة الجنايات لحيازته مخدري الحشيش والترامادول

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم، وقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

هذا وقد شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

اقرأ أيضاًإخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه.. نص منطوق الحكم

حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • حملات موسعة بالبحيرة تلاحق تجار الحشيش وتضبط 3 متهمين
  • إحباط تهريب 45 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بجدة
  • ضبط 145 قطعة سلاح ناري بحوزة 107 متهمين
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • إحباط تهريب 46 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • إحالة المطرب سعد الصغير لمحكمة الجنايات لحيازته مخدري الحشيش والترامادول
  • الجنايات تؤجل محاكمة 5 متهمين في "خلية داعش سوهاج"
  • ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما
  • محاولة اغتيال ترامب.. ملابسات وتفاصيل حول المتهم رايان روث