فـي التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة

خسر منتخبنا الوطني الأولمبي من المنتخب الأردني بهدف للاشيء على استاد الأمير محمد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بمدينة الزرقاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي ستقام في قطر 2024 إن شاء الله تعالى.


وبهذه النتيجة، يدخل منتخبنا الوطني نفسه في حسبة صعبة للصعود للتصفيات بقطر، حيث توقف رصيده عند نقاط ثلاث فقط جاءت من فوزه على المنتخب السوري 2/‏صفر بالجولة الأولى، فيما وضع الاردن نفسه قريبا للغاية من التأهل المباشر بعد أن رفع رصيده إلى (6) نقاط من جولتين بعد الفوز على بروناي دار السلام ومن بعدها منتخبنا الأولمبي.
وبات على منتخبنا الفوز على بروناي بنتيجة عريضة في المقابل خسارة الأردن من سوريا وبالتالي الدخول في حسبة لحسم الصعود بالمركز الاول، وحتى إن اراد الحفاظ على حظوظه بالمركز الثاني للدخول ضمن حسبة الصاعدين من المجموعات الأحدى عشر فعليه تجاوز بروناي بنتيجة كبيرة حتى لا تكون حسبة الأهداف هي من تخذله في حالة فوز سوريا على الأردن في ختام مباريات هذه المجموعة بكل تأكيد .

هدف متأخر
بدأت المباراة بحذر شديد من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الميدان؛ حيث شهدت التحامات قوية، وقد اجرى منتخبنا الاولمبي تغييرا اضطراريا بخروج ملهم السنيدي ودخول عمر الصلتي في الدقيقة (35)، ولم يظهر للمنتخبين أي خطورة أو تهديد حقيقي على المرمى، حيث إن معظم الهجمات توقفت على حدود المنطقة الخطرة، حتى جاءت الدقيقة 86 التي شهدت أولى الفرص الحقيقية لمنتخب الأردن بتسديدة قوية من وسيم وصيف سجل من خلالها هدف المباراة الوحيد، والذي جاء في توقيت صعب للغاية يصعب معه التعويض للأحمر العماني والعودة للمباراة مجددا نظرا لغياب الخطورة والتنظيم والتركيز عن لاعبينا في أغلب الأوقات . وسيخسر منتخبنا في مباراته الأخيرة أمام بروناي دار السلام لاعبه خالد الغطريفي الذي حصل على بطاقة حمراء في الدقيقة (90) من عمر المباراة، ما يعني فقدان الاحمر إلى أحد افضل لاعبيه .

تشكيلة الأحمر
ودخل المدير الفني أكرم حبريش اللقاء بقائمة مكونة من : مازن الحراصي في حراسة المرمى وفي الدفاع كل من خالد الغطريفي وعبدالله الفليتي ويوسف المخيني وملهم السنيدي وفي الوسط كل من محمد الهنائي و ناصر الرواحي و الفرج الكيومي وعبدالمجيد البلوشي ومحمد السبيعي وفي الهجوم سالم آل عبدالسلام.

سوريا يتفوق
من جانبه وعلى نفس الملعب، حقق المنتخب السوري فوزا كبيرا على منتخب بروناي بنتيجة 11 /صفر، ويتصدر المنتخب الأردني الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لمنتخبنا الوطني متساوياً مع المنتخب السوري، في حين بقي رصيد منتخب بروناي بدون نقاط، وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم غد، حيث يلتقي الأردن مع سوريا، ومنتخبنا الوطني مع بروناي، وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأحمر الوطني على سوريا 2 / صفر والأردن على بروناي 9 / صفر، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف. وتقام النسخة السادسة في تاريخ البطولة خلال الفترة من 15 أبريل ولغاية 3 مايو 2024.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

كما عرفت القائمة العديد من الغيابات البارزة للاعبين أولمبيين أبرزهم شادي رياض مدافع كريستال بالاس وإسماعيل صيباري نجم بي سي في إيندوفن بسبب امتناع فريقيهما عن الترخيص لهما بالمشاركة.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: - حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

- خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

- وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

- خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”