أعلن مدير الهلال الأحمر في مراكش، محمد النص، اليوم الأحد، أن فرق الإنقاذ مستمرة بأعمالها لإنقاذ السكان المنكوبين تحت أنقاض الزلزال في المغرب.

وأضاف مدير الهلال الأحمر في مراكش، أن القوات المسلحة الملكية المغربية وعناصر الوقاية المدنية والمتطوعون مستمرون بأعمال الإغاثة.

وأدى الزلزال الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضية  إلى مقتل أكثر من 2000 شخص، وهو عدد من المتوقع أن يرتفع مع سعي رجال الإنقاذ جاهدين للوصول إلى بعض المناطق الريفية والجبلية.

وكان قد أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، عدة توجيهات بعد الزلزال المدمر الذي وقع أمس.

جاء ذلك خلال ﺗرأس اﻟﻣﻠك ﻣﺣﻣد اﻟﺳﺎدس برفقة وﻟﻲ اﻟﻌﮭد اﻷﻣﯾر اﻟﺣﺳن، ﺑﺎﻟﻘﺻر اﻟﻣﻠﻛﻲ ﺑﺎﻟرﺑﺎط، ﺟﻠﺳﺔ ﻋﻣل ﺧﺻﺻت ﻟﺑﺣث اﻟوﺿﻊ ﻓﻲ أﻋﻘﺎب اﻟزﻟزال المدمر.

وأمر ملك المغرب بتزويد اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة ﺑﺎﻟﻣﺎء اﻟﺻﺎﻟﺢ ﻟﻠﺷرب وﺗوزﯾﻊ ﺣﺻص ﻏذاﺋﯾﺔ وﺧﯾﺎم وأﻏطﯾﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻣﻧﻛوﺑﯾن.

كما وجه بفتح حساب ﺧﺎص لدى الخزينة وبنك المغرب بهدف  ﺗﻠﻘﻲ المساهمات التطوعية التضامنية للمواطنين والهيئات الخاصة والعمومية.

ووجه الملك محمد السادس بتشكيل لجنة وزارية لوﺿﻊ ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻹﻋﺎدة ﺗﺄھﯾل وﺗﻘدﯾم اﻟدﻋم ﻹﻋﺎدة ﺑﻧﺎء اﻟﻣﻧﺎزل اﻟﻣدﻣرة ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة ﻓﻲ أسرع وقت.

4 فرق.. الخارجية الجزائرية: أعددنا مخططا طارئا للمساعدة في حال قبول المغرب تبعات مأساوية للزلزال.. رئيس الشيشان يعرب عن تعازيه لشعب المغرب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر مراكش المغرب الزلزال زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

العويس يودع صالح الشهري بصورة مع كأس الملك

ماجد محمد

ودع محمد العويس، حارس مرمى نادي الهلال زميله صالح الشهري الذي رحل رسميا عن صفوف الهلال بصورة نشرها على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في الصورة العويس ومعه صالح الشهري وكأس خادم الحرمين الشريفين الذي توج به الهلال بعد الفوز على النصر 5-4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي جمعتهما في مايو الماضي، وعلق على الصورة وكتب :”الله يوفقك يا ابو خالد”.

وكان نادي الهلال، قد أعلن رحيل مهاجمه صالح الشهري، بنهاية الموسم الجاري، وذلك في ظل انتهاء عقده مع الزعيم، وعدم قيام إدارة النادي بالتفاوض للتجديد والاستمرار ضمن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي.

وشارك صالح الشهري، هذا الموسم مع نادي الهلال في 26 مباراة، نجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين، بإجمالي مساهمات 8 أهداف خلال الموسم الحالي.

 

مقالات مشابهة

  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • العويس يودع صالح الشهري بصورة مع كأس الملك
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني