الثورة نت|

نظم المعهدان اليمني التركي الحرفي وتأهيل وتدريب المرأة بمديرية آزال في أمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية محمد الغليسي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي كمناسبة دينية لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم .

. مشيرا إلى أن هذا الذكرى، محطة إيمانية للتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة من خلال إقامة الفعاليات والأمسيات، لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة، وكذا ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

من جانبه أشار عميد المعهد اليمني التركي محمد الميرابي، إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد نور الهدى ونبي الرحمة والإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، لتعزيز الاقتداء بسيرته العطرة والمضي على نهجه القويم.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس العبر من هذه المناسبة العظيمة، والتحلي بالقيم والأخلاق والمبادئ التي إرساءها خاتم الأنبياء والمرسلين، والذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وأكد الميرابي، على الارتباط الوثيق بين اليمنيين ورسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، منذ فجر الدعوة الإسلامية، والذين ناصروه واحتفلوا به، وهم اليوم ينفردون بالاحتفاء بمولده رغم كل المؤامرات.

فيما أشار الناشط الثقافي فاهم الفضلي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يجسد حب وولاء اليمنيين للرسول الكريم، وعظمة ومكانة هذ المناسبة في قلوب المسلمين.. حاثاً على ابراز مظاهر الفرحة والابتهاج بذكرى المولد النبوي، والاقتداء بنهجه القويم.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات تنفيذية وكوادر وطلاب المعهدان اليمني التركي وتأهيل وتدريب المرأة، فقرات انشادية وشعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط أن يوم الأحد المقبل 1 محرم 1446هـ الموافق 7 يوليو 2024م، إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو ابتهاج بذكرى الهجرة النبوية المحمدية، وأسوة باحتفاء أجداد اليمنيين الأنصار بقدوم نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله إلى المدينة المنورة.

وبهذه المناسبة رفعت وزارتا الخدمة المدنية والإعلام، التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني ومنتسبي الجيش والأمن المرابطين بمواقع الشرف والبطولة.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية