موقع النيلين:
2024-07-05@09:55:20 GMT

عيساوي: الساعة صفر

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

عيساوي: الساعة صفر


شتان ما بين (ساعة الصفر) و(الساعة صفر). الأولى كانت بيد الهالك حميدتي بخصوص بداية تمرده على الدولة. والثانية بيد الجيش. وهي التي ينتظرها الشارع بفارق الصبر. والمقصود منها انتشار المشاة في كامل العاصمة تمشيطا ونظافة.

والمتابع للأحداث يتنبأ بقرب موعدها بتوقيت قوات الشعب المحلي. حيث أكتملت جميع متطلباتها: الأمنية والسياسية والدبلوماسية والإعلامية.

فقد أمن الجيش الميدان العسكري تماما لدق جرسها على مسامع الشعب بكسره للقوة الصلبة لقوات التمرد.

وكذلك محاصرته لبقية المرتزقة بأحياء العاصمة. دبلوماسيا فتلك مدرسة فنية أبدعت فيها الدبلوماسية السودانية أيما إبداع. لقد شرحت الدولة السودانية موقفها بكل شفافية ووضوح للعالم. الأمر الذي أقنع القوى المحبة للسلام في العالم بموقف السودان.

هذا الأمر سارع بأمريكا أن تكبل بعض قيادات المرتزقة بسلاسل العقوبات. وكذلك تهديدها المبطن لداعمي التمرد من دول ومؤسسات وأحزاب… إلخ. وبلاشك تلك العقوبات دفعت بالأمارات للتخلي عن لعبها بالنار. حيث نجدها قامت بطرد عبد الرحيم دقلو من أراضيها لكينيا لتبعد عن خطر المواجهة مع أمريكا في الميدان السوداني.

سياسيا نجد الشعب قد تيقن تماما بأن قحت والمرتزقة (فرسي رهان) في مضمار تدمير الدولة السودانية أرضا وشعبا. أما إعلاميا نلاحظ اختفاء أقلام (إبليسية) كثيرة مثل: فاطمة (لقافة) والفاتح جبرا و(ضهير) السراج…. إلخ. بعد أن رأت ملائكة النصر تمشي بين الناس. ولم يبق في ديار المرتزقة إلا متردية ونطيحة قحت. فهؤلاء كالمنبت لا أرضا قطع ولا ظهرا أبقى. وخلاصة الأمر نؤكد للشارع بأن الناطق باسم الأشاوس سوف يقرأ على مسامعكم نشرة أخبار الساعة صفر بعد قليل. كونوا في الانتظار.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
السبت ٢٠٢٣/٩/٩

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة

وخلفت الاشتباكات المتواصلة لليوم الرابع على التوالي قتلى ومصابين في اطار سياسة تدمير النسيج الاجتماعي التي يتبعها تحالف العدوان ومرتزقته.

وقالت مصادر إعلامية ان توترات كبيرة بين قبائل في مرخة العليا بين قبائل من  بني ايوب وقوات ما يسمى بالعمالقة المدعومة من المحتل الاماراتي تتصاعد وحدثت اشتباكات بسبب اعتداء جندي من العمالقة على امرأة واعتراضها في الطريق وضربها في الراس بماصورة البندق  ولازال التوتر قائم .

وتداعت القبائل لطرد مرتزقة وعملاء الاحتلال من شبوة الذين يعيثون فسادا بالمحافظة ومقدراتها وينهبون خيراتها .

الى ذلك لقي شيخ قبلي بارز مصرعه الثلاثاء بنيران مسلحين موالين لمحافظ شبوة التابع للتحالف  المرتزق عوض الوزير شمال غرب مدينة عتق مركز المحافظة.

 وقالت مصادر مطلعة بالمحافظة إن ” مسلحين من قبيلة الدولة بمديرية نصاب التي ينتمي اليها محافظ شبوة الوزير أطلقوا النار على الشيخ القبلي سالم حسين الجميعي المقرحي وسط سوق واسط في مرخة السفلى واردوه قتيلا في الحال”.

 

 

وأضافت المصادر أن حادثة اغتيال الشيخ الجميعي المقرحي بسبب الثأر القبلي مع قبلية المحافظ الوزير، مبينة أن الحادثة خلفت حالة استياء واسعة بين أبناء شبوة.

 وأرجعت المصادر اتساع المواجهات بين أبناء القبائل إلى تغذية فصائل الإمارات التي استقدمتها من الضالع ويافع لإشعال الثأر بين أبناء القبائل وتمويلها بالأموال والسلاح.

 من جانب آخر لقي الشاب بدر بن فريد هادي الخماري العولقي مصرعه في المصينعة بمديرية الصعيد التي تشهد مواجهات طاحنة بين قبائل آل فريد منذ الأحد الماضي.

كما تشهد مديرية حبان مواجهات عنيفة بين أبناء قبائل لقموش خلفت 2جرحى في إحصائية أولية بسبب الثأر.

 يأتي ذلك بعد أن شهدت مديرية عسيلان مواجهات بين قبائل آل اسحاق وآل ضيف الله السبت الماضي خلفت قرابة 4 قتلى وعدد الجرحى.

 ويرى مراقبون أن اتساع المواجهات القبلية بين أبناء القبائل في 4 مديريات أكثر من أي وقت مضى عملية ممنهجة تهدف ادخال قبائل شبوة في حرب استنزاف فيما بينها تخدم بقاء الفصائل الممولة من الإمارات.

 

 

مقالات مشابهة

  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • كشف حساب حكومى
  • لله والتاريخ.. الموقف الصحيح هو رجوعنا جميعا لمدن السودان
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض
  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • عوراء وكبش فداء
  • مصر: الشعب بين غشم النظام وخرس النخبة