زلزال المغرب.. بريق أزرق يظهر في سماء المغرب قبل وقوع الزلزال بعدة ساعات، هذا ما وثقته بعض كاميرات المراقبة بأحد المنازل بمنطقة أغادير.

وربط البعض البريق النادر حدوثه بالزلزال على أنه إشارة كونية، فما علاقة البريق بالزلزال وهل كان هذا البريق لشارة فعلا؟

زلزال المغربعلاقة البريق الأزرق بالزلازل

ترتبط الزلازل بالومضات الزرقاء الغريبة فعلا، حيث تتسبب الهزات أو الزلازل الأرضية في حدوث مجال كهربائي بالهواء مما ينتج عنه ظهور البريق الأزرق والذي يتزامن مع حدوث الزلزال.

وأكدت جامعة نورثويست نورمال الصينية، أن البريق الأزرق «البريق الزلزالي الأزرق» ينتج عن طريق ضربة أرضية تحفز تفاعل الأكسجين والعناصر المتبخرة من التربة.

بريق أزرقرائ العلماء

ويصعب على العلماء تحديد نوع البريق إذ كان «بريق زلزالي أزرق» أم لا، حيث إن الومضات الملونة لا تشبه بعضها البعض ومن النادر حدوثها.

وبعد تحليل 62 حادثا ضوئيا زلزاليا، أجذم استاذ الفيزياء المساعد في جامعة ولاية سان خوسيه «فريدمان فرويند»، أن النشاط الكهربائي الذي يحفز الصخور للقيام بزلازل لا يحدث لجميع أنواع الصخور فهناك بعض الأنواع التى لا تنشط بالطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضاًزلزال المغرب.. فريق متطوعين من فرنسا يصل مراكش

زلزال المغرب.. فريق متطوعين من فرنسا يصل مراكش

زلزال المغرب.. فرق الإنقاذ تكثف جهودها للبحث عن ناجين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الأردن رئيس الوزراء الأخبار الوطن العربي المغرب ميليشيات الحوثي الكاظمي الصحراء المغربية منتخب المغرب هزة ارضية اليوم أخبار المغرب ملك المغرب المغرب اليوم المنتخب المغربي اخبار المغرب زلزال يضرب تركيا زلزال المغرب زلزال في المغرب زلزال المغرب اليوم أخبار زلزال المغرب المغرب زلزال قتلى زلزال المغرب زلازل المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب الان زالزال المغرب زلزال يضرب المغرب هزة أرضية في المغرب المغرب والجزائر الشعب المغربي زلزال المغرب اليوم 2023 المغرب مباشر مباشر المغرب المغرب أخبار تمثيل المغرب المغرب منتخب وميض أزرق وميض سماء زرقاء أخبار الأردن

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات» على قمة طواف فرنسا للمرة الخامسة

مراد المصري (أبوظبي)
واصل فريق الإمارات للدراجات الهوائية، صدارته المزدوجة لفئتي الفرق والفردي في النسخة الـ 111 من طواف فرنسا، وذلك للمرحلة الخامسة على التوالي، في ختام المرحلة الثامنة التي أقيمت اليوم، وحقق خلالها تادي بوجاتشار أفضل نتائج الفريق ليواصل التربع على القمة والاحتفاظ بـ «القميص الأصفر».
وأنهى بوجاتشار المرحلة الثامنة بتوقيت وقدره 4,04,50 ساعة، في لحظة عبر فيها عدد كبير من الدراجين خط النهاية في توقيت متقارب للغاية، ليعزز السلوفيني موقعه في صدارة الترتيب بإجمالي توقيت زمني يبلغ 31,21,13 دقيقة.
وما تزال المطارد على أشدها لبوجاتشار مع تواجد البلجيكي ريميكو إيفينيبول من فريق سودال كويك ستيب بالمركز الثاني بفارق 33 ثانية فقط، والدنماركي جوناس فينغارد من فريق فيسما بفارق دقيقة و15 ثانية فقط، من بين أسماء أخرى في بقية المراكز التالية.
وفي ختام هذه المرحلة الثامنة، واصل فريق الإمارات للدراجات صدارته لترتيب الفرق لإجمالي زمن دراجيه، والذي يبلغ الآن 91,08,34 ساعة.
ومن المقرر أن تقام غداً الأحد المرحلة التاسعة، والتي تمتد لمسافة 199 كلم داخل مدينة تروا الفرنسية، وتعتبر واحدة من أقوى المراحل كونها ذات طبيعة منحدرة.

أخبار ذات صلة أوليسي بطل المرحلة الثالثة من سباق النمسا للدراجات «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»

مقالات مشابهة

  • اليسار يقهر ماكرون باكتساح في انتخابات فرنسا.. ولميس الحديدي: "زلزال مدوي"
  • "زلزال في الانتخابات".. تعليق لميس الحديدي بشأن تقدم اليسار في التشريعية الفرنسية
  • لوموند: الجبهة الوطنية سيعترف بمغربية الصحراء إذا وصل إلى السلطة بفرنسا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • «الإمارات للدراجات» على قمة طواف فرنسا للمرة الخامسة
  • «ممنوع وحرام».. القصة الكاملة لشجار نادين الراسي مع أم تضرب نجلها (فيديو)
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • تأكيد حكومي: "بوابة أور" أسهمت بالحدّ من ظاهرة الفساد
  • ظاهرة غريبة في سماء كركوك.. سلسلة ضوئية فضائية تثير الدهشة (صور وفيديو)