يُصادف الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء  27 سبتمبر الجاري، ومن المفترض أن يتم احتساب اليوم عطلة رسمية مدفوعة الاجر لموظفي الدولة سواء في القطاع الخاص أو العام، إلا أن الجميع تساءل عن إمكانية ترحيل العطلة إلى يوم الخميس 28 سبتمبر ، تطبيقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أم لا؟… 

خدمات عالمية.

. محطة قطارات صعيد مصر جاهزة لاستقبال الركاب.. تفاصيل بالصور هل أهانت الحجاب| القصة الكاملة لأزمة نسرين أمين وسبب الهجوم عليها.. وهكذا ردت ترحيل اجازة المولد النبوي الشريف 

يترقب الكثير من الموظفين ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف إلى يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر، ومن المتوقع أن يتم ترحيل موعد الإجازة، وفقًا للقرار الصادر من قبل رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس.

3 أيام إجازة 

بعد ترحيل يوم عطلة المولد النبوي الشريف إلى يوم الخميس 28 سبتمبر، فسيحصل الموظفون على 3 أيام اجازات متتالية ( الخميس والجمعة والسبت)، وعادة ما يتم إصدار القرار الرسمي لترحيل الإجازة الرسمية قبل موعدها الرسمي بعدة أيام.

إجازات شهر سبتمبر المتبقية يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبريوم السبت الموافق 16 سبتمبريوم الجمعة الموافق 22 سبتمبريوم السبت الموافق 23 سبتمبريوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبريوم الجمعة الموافق 29 سبتمبريوم السبت الموافق 30 سبتمبرالاحتفال بالمولد النبوي الشريف 

يعتبر المولد النبوي الشريف هو ذكرى سنوية في يوم مولد رسول الله محمد - صلى الله عليه وسلم- حيث يحتفل جميع المسلمين بهذا اليوم كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا أو عبادة بل فرحة بولادة نبيهم محمد بن عبدالله.

تبدأ مظاهر الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول وحتى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، وتكون فيها الدروس من سيرته النبوية، وذكر شمائله ويُقدم فيها الطعام والحلوى مثل حلاوة المولد التي يحبها الجميع والتي يتشتهر بـ عروسة المولد وحصان المولد، والحلويات الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف شهر سبتمبر محمد صلى الله عليه وسلم ربيع الأول المولد النبوی الشریف إلى یوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد

مع اقتراب إجازة 6 أكتوبر 2024، تتزايد التساؤلات حول تفاصيل الاحتفالات المرتبطة بهذا اليوم، الذي يعتبر فرصة مميزة للاستمتاع، وتعد إجازة 6 أكتوبر من المناسبات التي ينتظرها الكثيرون في مصر، حيث يُحتفل بذكرى نصر أكتوبر 1973 في جميع أنحاء البلاد، وفي عام 2024، سيكون هذا اليوم عطلة رسمية، مما يتيح للجميع فرصة للاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين العام والخاص

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد القوات المسلحة (نصر 6 أكتوبر)

 وفيما يتعلق بإجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، من المتوقع أن تصدر وزارة العمل قرارًا مماثلًا لقرار رئيس الوزراء، باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

هل سيتم ترحيلها؟.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في مصر "بشري سارة " للقطاعين العام والخاص والبنوك.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 في مصر ما هي حرب 6 أكتوبر؟

 حرب أكتوبر هي الصراع العربي الإسرائيلي الرابع، الذي شنته مصر وسوريا بدعم عسكري، سياسي، واقتصادي من الدول العربية ضد إسرائيل في عام 1973م.

 بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر 1973، الموافق 10 رمضان 1393 هـ، بهجوم مفاجئ من الجيشين المصري والسوري على القوات الإسرائيلية المرابطة في سيناء وهضبة الجولان. تُعرف الحرب في سوريا باسم حرب تشرين التحريرية، بينما يُطلق عليها في إسرائيل حرب يوم الغفران أو يوم كيبور.

أقرأ أيضًا.. هل سيتم ترحيلها؟.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام

من أبرز نتائج هذه الحرب استعادة السيادة الكاملة على قناة السويس، واستعادة جميع الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى استعادة جزء من مرتفعات الجولان السورية، بما في ذلك مدينة القنيطرة، وعودتها إلى السيادة السورية، كما تسببت الحرب في تحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر، التي كان يروج لها القادة العسكريون الإسرائيليون، ومهدت هذه الحرب الطريق لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، التي عقدت في سبتمبر 1978م عقب مبادرة الرئيس أنور السادات التاريخية بزيارته إلى القدس في نوفمبر 1977م. وأدت الحرب أيضًا إلى استئناف الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975م.

 

مقالات مشابهة

  • في البنوك والبورصة والقطاع العام والخاص.. دليل إجازة 6 أكتوبر 2024
  • مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • «خاص وحكومي».. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • رسميًا.. موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاعين العام والخاص
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بالقطاع العام والخاص
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • موعد إجازة السادس من أكتوبر 2024.. هل يتم ترحيلها؟