الأسبوع:
2024-07-06@08:49:00 GMT

متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر بعد مرورها بليبيا؟

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر بعد مرورها بليبيا؟

العاصفة دانيال.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن العاصفة دانيال وصلت إلى سواحل ليبيا، وحدثت عواصف رعدية، وتساقط أمطار غزيرة، وزادت حركة نشاط الرياح، وارتفعت الأمواج لأكثر من 4 أمتار.

العاصفة دانيال في ليبيا

وأضافت الأرصاد الجوية أن دولة ليبيا، تشهد من اليوم حتى غد الإثنين، فترة صعبة، تستمر لمدة 48 ساعة، وذلك بسبب العاصفة دانيال، التي من الممكن أن تدمر الكثير من الأشياء في الدولة، ولذلك تم رفع حالة الطوارئ، والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر؟موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر

وأكدت الأرصاد أن بقايا العاصفة دانيال، تصل غرب البلاد في مصر يوم الإثنين المقبل، ويحدث تساقط لـ الأمطار، ولكن تفقد العاصفة معظم قوتها في ليبيا، وبذلك تأثير العاصفة دانيال، لن يكون عنيف على السواحل المصرية.

متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر؟سبب حدوث العاصفة دانيال

وأوضح عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، الدكتور محمود القياتي أن سبب حدوث العاصفة دانيال، هو وجود منخفض جوي على سطح الأرض، بالإضافة إلى وجود منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا.

منخفض جوي على سطح الأرض يسبب حدوث العاصفة دانيال

وقال عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة إن العاصفة دانيال، تؤدي إلى زيادة سرعات الرياح في مركز هذا المنخفض، زيادة في معدل التكثف، وزيادة في السحب الركامية والرعدية، مما يؤدي إلى سقوط الأمطار بغزارة.

متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر؟ماذا تفعل العاصفة دانيال في مصر؟

وتابع الدكتور محمود القياتي أن المنخفض، يبدأ في التحرك من البحر إلى البر مع مرور الوقت، وتقل سرعات الرياح، ويبدأ المنخفض في الدخول إلى الحدود الشمالية الغربية لمصر ويكون أقل حدة وعنف.

العاصفة دانيال تصل إلى السواحل الشمالية الغربية لمصر يوم الأربعاء

كما يبدأ المنخفض بالمرور على الأرض داخل مصر من الغرب إلى الشرق على طول السواحل الشمالية الغربية من ناحية الإسكندرية يوم الأربعاء المقبل، ومحافظات شمال الوجه البحري.

متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر؟العاصفة دانيال قادمة من اليونان

يذكر أن العاصفة دانيال، التي كانت جاءت من اليونان، وتركت خلفها أضرار وخسائر كبيرة، نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات، تحركت نحو الأراضي الليبية الآن، ومن المتوقع نشاط في سرعات الرياح، وارتفاعًا كبير للأمواج، وتساقط أمطار غزيرة، وذلك وفقاً لما صرحت به هيئة الأرصاد الجوية.

ما هي العاصفة دانيال؟

تعتبر العاصفة دانيال، ثاني أقوى إعصار في موسم الأعاصير، يتكون في المحيط الهادي، وسببت حدوث موجة استوائية قبالة سواحل المكسيك في وقت سابق، وتتحرك هذه العاصفة دائما باتجاه الغرب.

اقرأ أيضاًعاجل.. العاصفة دانيال تضرب مصر بعد ساعات | تفاصيل

«العاصفة دانيال تصل البلاد».. الأرصاد تكشف عن طقس الساعات المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد درجات الحرارة الأرصاد الجوية اخبار الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية عواصف رعدية عاصفة عاصفة رعدية العاصمة المؤقتة عاصفة مدارية العاصفة دانيال عاصفة دانيال العاصفة دانيال ليبيا عاصفة اليونان دانيال عاصفة ليبيا وصول العاصفة دانيال عاصفة مصر الأعاصير الإعصار العاصفة دانيال في ليبيا تساقط أمطار غزيرة حركة نشاط الرياح

إقرأ أيضاً:

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

حالة الطقس اليوم.. كشفتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 4 يوليو 2024، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من «2-3» درجة على أغلب الأنحاء.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، توقعات هيئة الأرصاد لـ طقس اليوم الخميس، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــا.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس اليوم، طقس شديد الحرارة، رطب علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، فيما يسود ليلا طقس مائل للحرارة رطب علي أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب علي السواحل الشمالية، مع نشاط للرياح المعتدلة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

موعد انكسار الموجة الحارة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين «2-3» درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد اعتبارًا من غدا الجمعة 5 يوليو 2024.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس 4 يوليو 2024

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1، 5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1، 25 متر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 4 يوليو 2024درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 4 يوليو 2024المدن/ المحافظاتالعظمىالصغرى
القاهرة3927
العاصمة الإدارية3926
6 أكتوبر3926
بنها3926
دمنهور3724
المنصورة3826
الزقازيق3826
شبين الكوم3726
طنطا3624
دمياط3524
بورسعيد3524
الإسماعيلية4027
السويس3824
العريش3523
رفح3423
رأس سدر4026
نخل3820
كاترين3416
الطور3926
طابا3926
شرم الشيخ3930
الإسكندرية3223
العلمين الجديدة3222
مطروح2418
الغردقة4030
سفاجا4130
الأقصر4229
أسوان4329

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حرارة قياسية تتعدى 49 درجة إلى غاية السبت
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء