الثورة نت/

أعلنت شركة Alrosa الروسية، أنها تمكنت من استخراج أكبر ألماسة ذات جودة عالية في روسيا على مدى السنوات العشر الماضية، وذلك من منجم مايات للألماس في منطقة أنابار في ياقوتيا.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن الشركة في بيان قولها إن:” وزن الألماسة المذكورة يبلغ ، 390.7 قيراط وأن هذه الألماسة، كريستالة فاتحة اللون ذات شكل غير معهود، تحدها هالة صفراء بنية – وهي مزيج فريد من نوعه اليوم من الكتلة والشكل واللون.

في عام 2013، تم العثور على أكبر ألماسة من نوعية الأحجار الكريمة وكانت تزن 401 قيراط”.

وأشارت الشركة الى أنه إلى جانب الألماسة “العملاقة” الجديدة، تم العثور كذلك على ألماسة كبيرة أخرى عديمة اللون تزن 37.7 قيراطا ذات شكل ثماني كلاسيكي. وفي الوقت الراهن تم إرسال هاتين البلورتين، لكي يقوم الخبراء بتقييم خصائصهما المورفولوجية.

وعلق المدير العام لشركة Alrosa الروسية بافيل مارينيتشيف بهذا الخصوص قائلا: “بدون شك يعد اكتشاف واحدة من أكبر الماسات في تاريخ روسيا، حدثا غير مسبوق ونهاية ممتازة لموسم العمل في عام 2023”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بعد رسالتها الغامضة.. فريدة سيف النصر تتصدر التريند

تصدرت الفنانة فريدة سيف النصر في الآونة الأخيرة التريند، وذلك بعدما تم الإعلان عن عدم مشاركتها في مسلسل «العتاولة 2»، من قبل مخرج العمل، والتى خرجت لترد على تصريحاته برسالة غامضة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 

وكتبت فريدة سيف النصر مازحة: “ياكماحه مش قرننة ولا استفخار ونفخة كدابة..أنا على طول راكبة التريند، هو عايز يفلت ويروح لغيري بس أنا كاتمة على نفسه”.

 

وتابعت: “مش عارف يفلفص مني بطة بلدي راقدة على مراوحه ههههه..هو يعني ايه يفلفص دي.. ياللا ارزاق. هات ايدك يابني نزلني”.

 

آخر أعمال فريدة سيف النصر

 

من الجدير بالذكر أن آخر الأعمال الدرامية التي شاركت فيها الفنانة فريدة سيف النصر هو مسلسل "العتاولة" الذي تم عرضه في شهر رمضان الكريم الماضي، وهو مسلسل درامي ينتمي إلى فئة الأعمال الإجتماعية الذي تدور أحداثه حول أخان شقيقان يعملان في النصب والجريمة ومن ثم تعرضهم عمليات النصب للعديد من المشاكل والعقبات 
وتدور باقي أحداث العمل في إطار من الإثارة والتشويق.


طاقم عمل مسلسل العتاولة

 

شارك في بطولة مسلسل العتاولة كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، مي كساب، نهى عابدين، زينة، صلاح عبدالله، ميمي جمال، فريدة سيف النصر، مؤمن نور، مريم الجندي، هدى الأتربي، أحمد كشك، زينب العبد، وآخرين من النجوم المتميزين، والمسلسل من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

مقالات مشابهة

  • بعد رسالتها الغامضة.. فريدة سيف النصر تتصدر التريند
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب قوة يهودية يقتحم المسجد الأقصى
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "قوة يهودية" يقتحم المسجد الأقصى
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • زراعة الغربية: إزالة تعديات على 14 قيراط أرض زراعية بهدف التبوير
  • بسبب الجفاف المزمن.. المغرب يصبح أكبر مستورد للحبوب الروسية
  • العنصرية عتمة عابرة!!!!
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الكتلة الوطنية دعت لمواكبة قضية سلامة
  • تعليق فريدة سيف النصر على انضمام فيفي عبده لـ مسلسل العتاولة 2