قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماعات  قمة العشرين ليست الأولى. 

وأضاف أحمد حجاج، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن توقيت انعقاد قمة العشرين ومشاركة الرئيس السيسى بها غاية فى الأهمية، لافتا إلى أن كلمة الرئيس بالقمة تناولت المشكلات التي تعاني منها القارة الأفريقية.

 

أكبر قمة اقتصادية في العالم

وأكد الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية أن مجموعة العشرين تعتبر أكبر قمة اقتصادية في العالم، إذ تنعقد بصفة دورية، كما ستكون فرصة لعرض المشكلات الأفريقية على قادة العالم من الناحية الاقتصادية.

وأشار السفير أحمد حجاج إلى أنّ البيان الختامي لقمة العشرين تفادي التعرض إلى المشكلات التي تواجه دول المجموعة، خاصة الأزمة الروسية الأوكرانية، واكتفى بعبارات تشير إلى ما يعانيه الشعب الأوكراني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السفير أحمد حجاج القارة الافريقية قمة العشرين قادة العالم قمة العشرین أحمد حجاج

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إن اليوم شهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، موضحا أنهم من الدفعات الذين ينضمون إلى كتيبة قوات الشرطة للدفاع عن أمن وسلامة الدولة المصرية.

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن ضباط الشرطة أحد جناحي الأمن للوطن وفقا لكلمة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إلقاء كلمته كان صريحا وواضحا للغاية، إذ حملت العديد من الرسائل.

مصر دولة تعتمد في سياستها الخارجية على التوازن

وتابع: «من ضمن هذه الرسائل، أن مصر دولة تعتمد في سياستها الخارجية على التوازن والعلاقات المتوازنة بين الدول، كما تحدث الرئيس السيسي عن التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في ظل حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار».

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حذر من خطورة عدم التوصل إلى حلول لهذا الصراع، إذ إنه من شأنه نقل الصراع إلى مناطق أخرى وتصعيد الأمر، وهو ما حدث بالفعل، إذ انتقل الصراع إلى مناطق أخرى بالإقليم، والذي يهدد استقرار المنطقة وأمنها.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • البكوش: الاستعجال والخروج بإتفاق المركزي غير الناضج سيسبب مشاكل أكبر وحالة من الندم
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • دويتو "السهرة صباحي" لـ عبد الباسط حمودة ومصطفى حجاج من "ديبو"
  • الروقي: من أكبر المشكلات وضع المدربين شماعة تُعلق عليها الاخفاقات والفشل.. فيديو
  • وصول أبطال أفريقيا لكرة اليد بنادي سموحة