البوابة نيوز:
2024-10-01@23:54:30 GMT

محافظ البنك المركزي المصري يلتقي قيادات بنك ABC

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

التقى حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، الصديق عمر الكبير رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC وصائل الوعري الرئيس التنفيذي للمجموعة وعمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC مصر.

استعرض اللقاء جملة من الموضوعات حول تطور القطاع المصرفي المصري والفرص الواعدة للاستثمار الأجنبي وسبل التعاون المشترك من خلال تبادل الخبرات.

يأتي ذلك ضمن جهود بنك ABC في تعزيز العلاقات مع الجهات الرقابية لتعزيز دور القطاع المصرفي في الأنشطة الاقتصادية وتهيئة المناخ الجاذب والداعم للاستثمار، من أجل رفع معدلات النمو الاقتصادي في مصر.

ولدى مجموعة بنك ABC خطط واعدة للتوسع في السوق المصري، حيث أكملت المجموعة الاندماج القانوني مع بنك بلوم مصر أوائل العام، مما ساهم في زيادة الحصة السوقية للبنك في مصر، ورفع إجمالي الأصول، ليترجم ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري، مما سيؤدي أيضًا إلى تقديم أفضل الخدمات مدعومةَ بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.

كما أنه لدى البنك رؤية طموحة لتقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة وحلول الدفع التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية “AFS”، أحد الأذرع التقنية التابعة للمجموعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسن عبدالله محافظ البنك المركزي البنك المركزى المصرى بنك ABC مصر بنك abc

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقع البنك المركزي المصري، الثلاثاء، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي مع نظيره التونسي، بما يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ حيث تتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، في بيان، إن "مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة".

من جانبه، قال فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن "هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.

وقال المركزي المصري إن توقيع مذكرة التفاهم يعد خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • “روشن”: 9 مليارات تسهيلات ائتمانية
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري