موسكو-سانا

وقعت مؤسسة الفضاء الروسية (روس كوسموس)، وشركة (ريشيتنيوف) الروسية عقوداً لتطوير أقمار صناعية جديدة مخصصة لتقديم خدمات (إنترنت الأشياء).

ونقلت قناة (فيستي) الروسية عن بيان للشركة اليوم أن هدف المشروع تطوير مجموعة من أقمار (ماراثون أل أو تي) الخاصة بخدمات إنترنت الأشياء، والتي ستعمل في المدارات الأرضية المنخفضة، موضحة أن ريشيتنيوف ستعمل على “تطوير 5 أقمار اختبارية، و132 قمراً عاملاً من أقمار ماراثون، على أن يتم استحداث مرافق جديدة على أراضي الشركة لعمليات التجميع التسلسلي للأقمار الصناعية”.

وأكد مدير الشركة يفغيني نيستيروف في آب الماضي أنه من المخطط الانتهاء من تصنيع أول قمر صناعي روسي مخصص لإنترنت الأشياء واختباره خلال هذا العام، قبل أن يتم إرساله إلى قاعدة الإطلاق المخصصة.

يذكر أن إنترنت الأشياء هو مصطلح يصف الجيل الأحدث من الإنترنت الذي يربط كل الأجهزة والكهربائيات والمستشعرات وغيرها بأدوات الذكاء الصنعي بحيث يتيح الفرصة للإنسان كي يتحكم بهذه الأدوات عن بعد.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مفاجأة لعشاق هواتف آيفون بعد تحديث iOS 18.. تطوير خدمة جديدة

بعد إعلان شركة أبل الأمريكية عن تحديث iOS 18 لهواتف آيفون، المتضمن لعدة مميزات تتعلق بعمر البطارية والذكاء الاصطناعي، كما أنّها طورت خدمة من أجل شحن البطاريات، بحسب ما جاء في مؤتمر شركة Apple الأخير.

تحديث iOS 18 لهواتف آيفون، يقدم تطورات لخدمات المفيدة للمستخدمين، من ضمنها التحذر من الشاحن البطيء، حيث عثر أحد المستخدمين على تلك الميزة بعد تثبيت التحديث التجريبي من iOS 18، إذ ظهر تحديث بلون مختلف في صفحة البطارية بالإعدادت.

ميزة للحفاظ على عمر بطارية آيفون

وجاء في تحديث iOS 18، أنه عند القيام باستخدام شاحن غير أصلي، يظهر رسم بياني يوضح تدهور البطارية، مع شرائح باللون البرتقالي، تلك الهواتف كان أصحابها يقومون باستخدام شواحن آيفون الأصلية بقوة التي أتت مع الجهاز بقوة 5 وات، لكن مع تطور الهواتف أصبحت تلك الشواحن غير مناسبة للأجهزة، فعلي سبيل المثال يعاني مستخدمي آيفون 14 من استخدام شاحن بقدرة 5 وات، لأن الجهاز يتطلب شاحن أحدث بقوة 20 وات.

وتعد الشواحن التي قدرتها 5 وات، يطلق عليها الشواحن البطيئة، أما أجهزة الشحن الأخرى التي تبلغ 20 وات، تسمى بالشواحن السريعة، وبذلك يقوم كل مستخدم بتحديد الشاحن المناسب لهاتفه.

مميزات تحديث iOS 18 التي أعلنت عنه أبل

ويذكر أن تحديث iOS 18، يوفر خيارات جديدة للمستخدمين، مثل إضافة الصور والأغاني والمطالبات لمساعدتهم على بدء الكتابة، كما أنه يسهل رؤية الإحصائيات الخاصة باليوميات.

مقالات مشابهة

  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • “الروسوفونية الصاعدة”: هل ينذر تمدد الحزام الروسي بتبعية جديدة في إفريقيا؟
  • الإجازة الصيفية.. اكتساب مهارات وخبرات جديدة
  • مفاجأة لعشاق هواتف آيفون بعد تحديث iOS 18.. تطوير خدمة جديدة
  • في المستقبل القريب جدا.. روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران
  • روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران
  • أقمار إيلون ماسك.. هل تدمر طبقة الأوزون؟
  • للمرة الـ14: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا.. هذا ما تشمله