الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية ،اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ثمان طائرات مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الدفاع الروسية في بيان قولها، “في ليلة العاشر من سبتمبر الجاري، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية”.

وأضافت، “دمرت أنظمة الدفاع الجوي ثمان طائرات مسيرة فوق البحر الأسود، بالقرب من ساحل جمهورية القرم”.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، بأن سفن أسطول البحر الأسود دمرت خلال الأسبوع الماضي، ثلاثة زوارق مسيرة أوكرانية حاولت مهاجمة جسر القرم.

وأوضحت الدفاع الروسية، وفق “سبوتنيك”، أن الزوارق الثلاثة المحملة بالمجموعات الهجومية الأوكرانية البرمائية كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدفاع الروسیة طائرات مسیرة

إقرأ أيضاً:

إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني

كشفت "مجلة الدفاع البريطانية" أن طائرات الاستطلاع التابعة لحلف "الناتو" من طراز "أواكس" التي تحلق في سماء أوروبا تراقب المجال الجوي الأوكراني.

خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود

وقالت المجلة: "رسميا، يتم إرسال أي معلومات استخباراتية يتم جمعها فقط إلى دول الناتو، لكن الجميع يعلم أن بعض هذه الدول تسارع إلى مشاركة هذه المعلومات مع أوكرانيا".

ويشار إلى أن البيانات الاستخباراتية الغربية تمنح كييف الفرصة للرد بشكل أسرع على الهجمات المحتملة، وتقوم هذه الطائرات بدوريات منتظمة فوق أوروبا الشرقية وبحر البلطيق منذ فبراير 2022.

وسبق أن تردد أن حلف الناتو أعلن عن استبدال أسطوله المكون من ست طائرات "أواكس" بطائرات جديدة، وتشير المجلة إلى أن الحلف اختار جيلا جديدا من الطائرات، ومن المتوقع أن تكون ست طائرات بوينغ E-7A جديدة "جاهزة للتشغيل" بحلول عام 2031.

وفي سياق متصل، صرح الخبير والمحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس بأن "الناتو" يخشى من أن تتخذ روسيا إجراءات ضد الطائرات الغربية المسيرة التي تحلق فوق البحر الأسود.

الجدير ذكره، أن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أصدر يوم أمس الجمعة، تعليمات إلى هيئة الأركان العامة لاتخاذ إجراءات سريعة في التعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف تعليمات إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية باتخاذ تدابير استجابة فورية للاستفزازات الأمريكية باستخدام المسيرات".

كما صرح نائب مجلس "الدوما" وعضو لجنة الشؤون الدولية دميتري بيليك عن وجود صلة بين الطائرات الأمريكية المسيرة والهجمات الصاروخية للقوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول.

وكان موقع Flightradar قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول الأحد الماضي.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بالتورط في هذا الهجوم، وأكدت أن ما حدث لن يمر دون رد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • «الدفاع الروسية»: أسقطنا 36 مسيرة أوكرانية فوق مناطق كورسك وبريانسك وبلجورود
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • حاكم بريانسك: الدفاع الجوي الروسي دمر 4 طائرات مسيرة أوكرانية