ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي بشكل طفيف، يوم الأحد، في أسواق بغداد وأربيل مع إغلاق البورصة.

وقال مصدر مطلع إن أسعار الدولار ارتفعت مع إغلاق بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد، لتسجل 154100 دينار عراقي مقابل 100 دولار، فيما سجلت أسعار الدولار صباح هذا اليوم 154000 دينار مقابل 100 دولار.

وأشار المصدر إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 155000 دينار، بينما بلغ الشراء 153000 دينار لكل 100 دولار.

وفي أربيل سجل الدولار ارتفاعاً طفيفاً أيضاً حيث بلغ سعر البيع 154850 ديناراً لكل 100 دولار، وسعر الشراء 154750 ديناراً مقابل 100 دولار.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: أسعار الدولار

إقرأ أيضاً:

عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في مصر اليوم مع استقراره عالميًا.. شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا طفيفًا اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، تزامنًا مع ارتفاع طفيف في الأسعار العالمية للذهب، مدعومًا بتراجع مستويات الدولار الأمريكي.

سعر الذهب اليوم في مصرعيار 21: 3175 جنيها للجرام (ارتفاع 10 جنيهات عن أمس).عيار 24: 3629 جنيها للجرام.عيار 18: 2721 جنيها للجرام.الجنيه الذهب: 25400 جنيه.
أسعار الذهب عالميًا

استقر سعر الذهب العالمي اليوم بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم أمس، وذلك بعد أن أدت البيانات الأمريكية الضعيفة إلى زيادة رهانات الأسواق على أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة في وقت قريب من العام.

أسباب ارتفاع الذهبتراجع الدولار الأمريكي: أدى تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى إلى زيادة جاذبية الذهب كونه ملاذًا آمنًا للمستثمرين.البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة: أظهرت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يونيو تراجع أعداد الوظائف الجديدة بأقل من التوقعات، بينما ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة.انخفاض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي: انخفض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات في يونيو، مما يشير إلى فقدان الزخم في الاقتصاد الأمريكي.
  نصائح للمستثمرين يُنصح بشراء الذهب على المدى الطويل كونه استثمارًا آمنًا يحافظ على قيمته في فترات التضخم وعدم الاستقرار الاقتصادي. لا ينصح بوضع جميع الأموال في الذهب، بل يجب تنويع الاستثمارات في مختلف الأصول مثل الأسهم والسندات والعقارات.شراء الذهب من مصادر موثوقة حيث يجب شراء الذهب من مصادر موثوقة مثل محلات الصاغة المرخصة.

مقالات مشابهة

  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل
  • لليوم الرابع.. أسعار الدولار تواصل الارتفاع في بغداد وأربيل
  • ارتفاع مستمر بأسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • اسعار الدولار تواصل قفزاتها وتلامس الـ 150 الفًا
  • ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 3 يوليو 2024