تحت شعار «رمزية التواصل بين الشعوب»

متابعة ـ خالد السيابي:
شارك الفنان والنحات العماني خليل الكلباني في سمبوزيوم روسيا الدولي الثامن الذي انطلق في الفترة من 1 سبتمبر ويستمر لغاية 15 سبتمبر 2023م بمدينة بلجورد بجامعة شوخف بروسيا. تأتي مشاركة (الكلباني) بجانب مشاركة مجموعة من الفنانين من مختلف الدول العربية المتمثله في (البحرين) و(السعودية) و(مصر) و(سوريا)، بالاضافة لفنانين من روسيا.


وجاء شعار السمبوزيوم لهذا العام بعنوان الفن (رمزية التواصل بين الشعوب) والذي قدم فيه الفنانون أعمالهم النحتية بخامتي الرخام والخشب بعدد 17 عملا فنيا.
وهذه الأعمال تعبر عن رمزية التواصل بين الجامعة والعالم والتي تعد رسالة عظيمة تسعى لتحقيقها الجامعة طوال فترة امتداد السمبوزيوم، حيث ان جميع الاعمال الفنية المنجزة تعرض في أروقة الجامعة، وستكون بمثابة متحف فني مفتوح.
وحول المشاركة قال الفنان خليل الكلباني: جاءت مشاركتي بهذا السمبوزيوم بعمل نحتي بخامة الخشب تحت عنوان (تواصل واتصال) عبرت من خلاله عن الحركة والتفاعل والتواصل الديناميكي بين الشعوب والذي يتجسد في الحركة المتصلة بين كتلتين تجمعهما الجذور وتمتد علاقتهما بالتواصل والارتباط الدائم.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي

أعلنت منظمة شنجهاي للتعاون، اليوم، انضمام دولة جديدة لها وهي دولة بيلاروسيا (روسيا البيضاء) حليفة روسيا الاتحادية، لتصبح العضو العاشر في المجموعة الإقليمية التي تقودها بكين وموسكو.

تعليق المنظمة

وذكر منظّمو قمة منظمة شنجهاي المنعقدة في كازاخستان عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «أصبحت جمهورية بيلاروس عضواً كاملاً في منظمة شنغهاي للتعاون»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس».

فيما أشاد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينج بمنظمة شنجهاي للتعاون باعتبارها قوة لتحقيق الاستقرار العالمي.

أعضاء المنظمة

ووسع بوتين وشي المنظمة التي أسستها عام 2001 روسيا والصين ودول آسيا الوسطى، لتشمل الهند وإيران وباكستان كثقل مواز للغرب، وتضم المنظمة دول الصين وكازاخستان وقرغيزستان وروسيا وطاجيسكتان وأوزبكستان والهند وباكستان وإيران، فيما تعد دول (مصر، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جزر المالديف) شركاء حوار في المنظمة.

مقالات مشابهة

  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • الاستبداد المطلق... لمواقع التواصل الاجتماعى
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • مفاجأة.. وزير التربية والتعليم الجديد مهدد بالسجن المشدد لهذا السبب
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • وأخيراً.. دانييلا رحمة تطلّ بالأبيض في حفل زفافها من ناصيف زيتون (صورة)
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”