أمر النائب العام “الصديق الصور” بحبس ليبي و8 وافدين بسبب تهريبهم 100 ألف لتر من الديزل إلى إحدى سفن النقل قبالة سواحل مدينة زوارة في ليبيا.

وأفادت النيابة العامة بأنه تم الكشف عن هوية مالك وسيلة النقل المشتبه به، وتم تحديد مكان توريد المنتج المشبوه كما تم أيضًا تحديد اسم السفينة التي استلمت الوقود وتحديد جنسيتها.

ووفقًا للنيابة ، فإن المتهمين قاموا بتكرار هذا الفعل الغير قانوني عدة مرات بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، ونتيجة لذلك، تم اتخاذ إجراءات احتياطية بحبسهم، ومن المقرر ملاحقة باقي المسهمين على الصعيدين الوطني والدولي.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة

حصد مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، جائزة الابتكار في الاستدامة 2024 عن "برنامج الحافلات الخضراء" في قطاع النقل العام، ضمن فئة "جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة"، في إنجاز جديد يعكس التزامه بالابتكار والاستدامة.

وتُمنَح هذه الجائزة المرموقة للمؤسَّسات تقديراً لابتكارها وتميُّزها في تطوير وتنفيذ مشاريع تُسهم في حماية البيئة، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق أهداف الاستدامة على الصعيدين المحلي والإقليمي، حيث تُعدُّ الجائزة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الرائدة في هذا الإطار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتميَّز مركز النقل المتكامل، في الدورة الحالية من الجائزة، من خلال مشروعه الرائد "برنامج الحافلات الخضراء"، الذي يُعدُّ خطة عمل شاملة لتقييم وتشغيل حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، لتقييم واختيار أفضل التكنولوجيا والحلول في مجال الهيدروجين والكهرباء، وتقديمها لسكان وزوّار ومقيمي أبوظبي، لتوفير حلول أكثر ملاءمة للبيئة، ما يقلِّل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ويحدُّ من انبعاثات الكربون.
وقال عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، إنَّ "التكريم يعكس الجهود المتواصلة لتحقيق التميُّز في مجال الاستدامة"، مضيفاً أن "برنامج الحافلات الخضراء ليس مبادرة بيئية فحسب، بل هو جزء من استراتيجيتنا الأوسع لتحسين جودة الحياة في أبوظبي، وضمان مستقبل مستدام للأجيال المقبلة".

مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل)، التابع لدائرة البلديات والنقل، يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن "برنامج الحافلات الخضراء" ضمن فئة "جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة". البرنامج يسهم في تطوير وسائل نقل عام صديقة للبيئة في أبوظبي. pic.twitter.com/GLZUp2A4Po

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • حبس منتسب للفرقة الأمنية السادسة سابقاً
  • النائب العام يحرّك دعوى جنائية ضد مرتكبي جريمة قتل مواطنتين ويأمر بحبس أحد المتهمين
  • القبض علي 4 مقيمين لتهريبهم 140 كيلوجرام من القات بجازان
  • القبض على مشتبهين بخطف عضو بالمجلس الأعلى للدولة
  • النائب العام يأمر بحبس 5 من عناصر جهاز الردع لتعذيبهم مواطن حتى الموت
  • نقيب الأطباء يرد على فيديو التحرش: سيتم إبلاغ النائب العام
  • لعبة الإنتربول !
  • «أبوظبي للتنقل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • الأمين العام لـ«تقدم» يرد على النائب العام السوداني
  • "أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة