وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتفعيل الدور التوعوي للأسر المصرية فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، ندوة توعية عن الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين بالمجان، من خلال مكاتب التموين.

تحقيق التنمية الشاملة لجميع الفئات

من جانبها، أوضحت فاطمة الزهراء علي، مدير وحدة تكافؤ الفرص بإدارة الأمومة والطفولة بالمحافظة، الدور الذي تقوم به الدولة والكيانات الشريكة في رفع الوعي لدى المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة لجميع الفئات بكافة القطاعات، لافتة إلى أن الدولة تسعى لتحسين مستوى الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين، وكيفية الاستفادة من الخدمات المقدمة من الدولة لذوي الهمم ومستحقي معاش تكافل وكرامة.

دور مكاتب التموين في حل المشكلات

وتناولت الندوة، دور إدارة التموين ومكاتب التموين في حل مشاكل المواطنين من خلال استخراج البطاقات التموينية وتقديم كافة الخدمات التموينية الأخرى، واختتمت الندوة بالإجابة على استفسارات الحاضرين، لزيادة الوعي وتعريف المواطنين بالخدمات التموينية المجانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مركز مطاي مكاتب التموين الخدمات التموینیة

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

تستمر أعمال صرف التموين والدعم المخصص لشهر يوليو 2024، حيث يتم توزيع نحو 32 سلعة لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهًا للفرد الواحد بشكل مجاني. 

هذا الدعم يساعد المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية والاضطرابات الاقتصادية العالمية،ويمكن للمواطنين التعرف على أسعار السلع المدعمة لزيادة وعيهم بما هو متاح لهم.

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع التموينية المنوط صرفها لجميع حاملي البطاقات التموينية، وفقًا للأتي:-

 

وصل سعر السكر 1 كيلو نحو 12.60 جنيه.إضافة إلى أن 800 مللي من الزيت بلغ 30 جنيهًا.هذا وأن الصلصة 300 جم بلغت نحو 15.5 جنيه.هذا وأن المسلى الصناعي 800 جم سجلت 36 جنيهًا.كيس المكرونة من 7.75 جنيه.مرقة الدجاج العلبة كاملة سجلت 6 جنيهات.كما أن جبنة تتراباك من ربع كيلو نحو 14 جنيه.العدس المجروش نصف كيلو 21 جنيهًا.كيلو الدقيق المعبأ 18 جنيهًا.المسحوق العادي 800 جم نحو 25 جنيهًا.في حين أن صابون التواليت بلغ 7.50 جنيه.

 

صرف السلع المقررة للتموين لشهر يوليو الجديد

وأوضحت وزارة التموين، أن صرف السلع تتم على نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بما شملت نحو 64 مليون مواطن، إضافة إلى أن ذلك كان من خلال 21 مليون بطاقة، بما يتم توفير جميع السلع بمختلف الأصناف التي تُحددها الوزارة، والبالغ عدد أصنافها نحو 31 صنفًا، بقيمة سجلت الـ 4 مليارات جنيه، هذا وأن المخزون المدعم يكون مستمر لنحو 6 أشهر، ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في الإحتياطي الإستراتيجي.

تشكيل الحكومة الجديد

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن عن تشكيل حكومة جديدة تضمن الكوادر الشابة بمختلف الوزارات ليقوموا بحلف اليمين، وجاء ذلك مع بداية صرف مقررات شهر يوليو للتموين، وكذلك صرف المعاشات لتكون بُشرى خير مع أول التشكيل المقرر في الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم