شبكة انباء العراق:
2024-10-05@03:49:50 GMT

تنّحوا جانبا وارحلوا بعيدا ..

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

بقلم أياد السماوي ..

كان يوم أمس حافلا بالرّد على المسخ ( رائد جوحي ) مدير مكتب المسخ مصطفى الكاظمي ومن ثمّ مدير جهاز مخابراته ، وبالرغم من أنّ لقاء المسخ رائد مع قناة الشرقية قد حمل الكثير من الأكاذيب ، لكنّه في ذات الوقت حمل الكثير من الحقائق ، لعلّ أهم هذه الحقائق هو أنّ المسخ جوحي قد قدّم الدليل الدامغ على أنّ حكومة المسخ الكاظمي لم تكن حكومة قط ، بل كانت عصابة من الافاقين والمجرمين واللصوص اجتمعوا جميعا لتدمير وسرقة بلد أسمه العراق .

.
والذي يثير الحزن والألم أنّ الأدوات التي استخدمتها العصابة في تدمير العراق ، لا زال بعضها موجود ويمسك بأهم مفاصل الدولة ، كما أنّ الطبقة السياسية التي جاءت بهذا المسخ ( مصطفى الكاظمي) والتي سلّطته على رقاب الناس والتي كانت شريكة عصابته في سرقة أموال الدولة ، لا زالت هي نفسها من يرسم السياسة العامة للدولة ويسيّر توجهات الحكومة الحالية ..
أهم ما جاء في لقاء جوحي هو أنّه كشف عورة من جاء بالكاظمي الى هرم السلطة الأول ، فالذين جاؤوا بالكاظمي مديرا لجهاز المخابرات ومن ثمّ رئيسا للوزراء ، عليهم أن ينزووا بعيدا ويذهبوا إلى الجحيم دون استثناء ، وهذا أقلّ عقاب لهم على جريمتهم بتسليط المسخ الكاظمي على مقدرات العراق وشعبه .. إرحلوا ..لا بديل عن رحيلكم غير مأسوف عليكم ودعونا نلعق جراحنا ونبني بلدنا بعيدا عنكم أيها الأوغاد ، لن نسمح لكم مجددا بالتّحكم بمصيرنا ورسم مستقبل أجيالنا القادمة ، والله الذي لا إله إلا هو لو كنت أنا أياد السماوي من الذين ساهموا بإيصال الكاظمي إلى هرم الدولة الأعلى ، لأقدمت على الانتحار بعد لقاء رائد جوحي على قناة الشرقية .. لا اعتقد أنّ هنالك ضرورة لنقول من هم الذين جاؤوا بالكاظمي ومن هم الذين شاركوه بسرقة أموال البلد ، هم يعرفون أنفسهم واحدا واحدا ، ما أقوله لهم ارحلوا عنّا كفى ..
ما تحدّث به جوحي في لقاءه مع قناة الشرقية قد هيّج أحزاننا من جديد ورفع من ضغطنا حدود الخطر .. فإذا كانت ضمائر الذين جاؤوا بالكاظمي ميتة ، فضمائرنا نحن الذين تصدّينا له ولعصابته القذرة لا زالت حيّةً وتنبض بحب العراق وشعبه ..
أياد السماوي
في ١٠ / ٩ / ٢٠٢٣

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين لم تُجدد عقودهم

أوضح وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس الخميس، بأنه تم تجديد عقود الأساتذة المتعاقدين بإستثناء عدد قليل منهم ستتم تسوية وضعياتهم حسب توفر المناصب.

وتحدث الوزير، خلال لقاء صحفي على هامش زيارة عمل وتفقد إلى قسنطينة، عن أهمية الرقمنة في تحسين عملية تسيير القطاع. لاسيما فيما يخص توظيف الأساتذة المتعاقدين الذي تم في ظل “الشفافية”.

وقال الوزير في هذا الصدد، أنه تم توظيف أساتذة متعاقدين جدد والعملية جرت في “ظل الشفافية بفضل الرقمنة”.

وفيما يتعلق بتحويل التلاميذ من مؤسسة إلى أخرى، أفاد الوزير بأنه قد تم التكفل إلى غاية اليوم ب 86 بالمائة من الحالات.

مؤكدا أنه تم إسداء تعليمات للمسؤولين المعنيين لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لطالبي هذا الإجراء.

وفيما يخص العملية المتعلقة بالتسجيل في السنة الأولى إبتدائي عن طريق الإعفاء عن العمر، قال الوزير أنها قد استكملت “بنجاح”.

وأكد بلعابد، أنه قد تم التكفل بحوالي 99 بالمائة من الحالات. مذكرا بأنه قد تم فتح التسجيل في الأقسام التحضيرية عن طريق منصة رقمية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الجنود الصهاينة.. كما قال السيد حسن نصرالله: “جاؤوا عمودياً ويعودون أفقياً”
  • تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين لم تُجدد عقودهم
  • بعد المباشرة بتسجيلهم بالمدارس العراقية.. هل بإمكان شمول الطلبة اللبنانيين الذين لايملكون وثائق؟
  • إيران تحذرحماة الكيان الصهيوني وتنصحهم بالتنحي جانبا
  • طريقة تحضير الماكرون الفرنسي.. بمذاق شهي ولذيذ
  • 6 استخدامات للبوتوكس بعيداً عن التجاعيد
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • ليس أمام الذين زجوا بأولادهم في هذه المحرقة سوى الهروب بعيداً عن آل دقلو، والاقتراب من هلال
  • معادلات نصر الله مستمرة.. حزب الله يدفع بـ”الخسارة” بعيدا عن موازين الإسناد والردع
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم الدولة بالقرب من كركوك