أكد النائب عن دولة القانون داخل راضي، عزم الحكومة ارسال وفود تفاوضية خلال الايام المقبلة لدول الجوار لتأمين حصص العراق المائية.

وقال راضي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الحكومة اخذت على عاتقها اجراءات حوارات مكثفة مع دول المنبع لحل أزمة المياه” ، مبينا أن” جميع الوعود التركية لا زالت حبرا على ورق “.

وأضاف أن” المياه من أبرز الملفات الشائكة التي تؤثر في طبيعة الحال على الأمن الغذائي في مناطق الوسط والجنوب وتحديدا المحافظات الثلاث الجنوبية “.

وأشار إلى أن هناك تحركات حكومية لمناقشة تداعيات أزمة المياه مع الجانب السوري وسيطرة قوات قسد على نهر الفرات، وتابع أن استمرار أزمة المياه ينذر بكارثة في وقت نحن مقبلون على موسم زراعي “.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير أمن معلوماتي يوضح 5 نصائح لتأمين الحسابات المصرفية عبر الإنترنت

أكد وليد حجاج، خبير الأمن المعلوماتي، أهمية تأمين الحسابات المصرفية عبر الإنترنت في ظل التزايد المستمر للاعتماد على الخدمات المصرفية الرقمية، موضحًا أنّ الإهمال في تأمين الحسابات قد يؤدي إلى تعرض الأفراد لعمليات اختراق وسرقة أموالهم ومعلوماتهم الحساسة، ولتجنب هذه المخاطر.

وقدم حجاج 5 نصائح أساسية لحماية الحسابات المصرفية عبر الإنترنت، وهي:

1. استخدام كلمات مرور قوية ومصادقة ثنائية

أكد حجاج ضرورة اختيار كلمات مرور قوية تحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة، الأرقام، والرموز، وشدد على تجنب استخدام كلمات مرور سهلة التوقع مثل تواريخ الميلاد أو الأسماء الشخصية، مضيفا أنّ تفعيل خاصية المصادقة الثنائية (Two-Factor Authentication) هو خطوة أساسية لتعزيز الأمان، حيث يتطلب إدخال رمز إضافي يُرسل إلى هاتفك بجانب كلمة المرور.

2. تجنب استخدام الشبكات العامة

وحذّر حجاج من استخدام الحسابات المصرفية عبر الإنترنت من خلال شبكات Wi-Fi العامة أو غير المؤمنة، موضحًا أنّ هذه الشبكات تكون عرضة للاختراق، وقال إنه إذا كان لا بد من استخدام شبكة عامة، يُفضل استخدام شبكة VPN لتشفير الاتصال وضمان حماية البيانات.

3. مراقبة الحسابات بانتظام

أضاف حجاج، لـ«الوطن»، أن متابعة الحساب المصرفي بانتظام للتحقق من أي نشاط غير مألوف أو مشبوه مهم جدا، وأوضح أنه يجب الاستفادة من التنبيهات الفورية التي تقدمها البنوك لمتابعة المعاملات المالية بشكل مستمر، وفي حال وجود أي نشاط غير طبيعي، ينبغي التواصل مع البنك على الفور.

4. الحذر من الرسائل والروابط الاحتيالية

ونصح حجاج بعدم الاستجابة لأي رسائل بريد إلكتروني أو نصية مشبوهة تدعي أنها من البنك وتطلب إدخال معلومات حساسة، وأكد أن البنوك لا تطلب مشاركة بيانات شخصية مثل كلمة المرور عبر الرسائل، فتحقق دائمًا من عنوان الموقع الإلكتروني وتجنب النقر على الروابط المشكوك فيها.

5. تحديث البرمجيات والأجهزة

وشدد حجاج على ضرورة الحفاظ على تحديث برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية على الأجهزة المستخدمة للوصول إلى الحسابات المصرفية، موضحًا أن تحديث التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات البنك، يضمن حماية الأجهزة من الثغرات الأمنية التي قد يستغلها القراصنة.

واختتم حجاج تصريحاته بتأكيد أن تأمين الحسابات المصرفية ليس مهمة صعبة، لكنها تتطلب الانتباه إلى التفاصيل.. وباتباع هذه الإجراءات البسيطة، يمكن للجميع حماية أموالهم ومعلوماتهم الشخصية من المخاطر المتزايدة في عالم الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • أزمة البحر الأحمر ترفع تكاليف الشحن وتدفع تجار بريطانيا لتأمين البضائع قبل موسم الكريسماس
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم
  • التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها.. التفاصيل الكاملة للتعاقد مع المعلمين
  • توجيه من رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع المياه في القاهرة الجديدة
  • حقينة السدود تتحسن بعد الأمطار الاستثنائية لكن الحكومة تتمسك بـ"الحذر" بشأن الوضعية المائية
  • الحكومة: قطع المياه بالقاهرة الجديدة لمدة 3 أيام بدءا من السبت
  • استعراض مستقبل الزراعة الغذائية ضمن "حوارات تجارة".. الثلاثاء
  • خبير أمن معلوماتي يوضح 5 نصائح لتأمين الحسابات المصرفية عبر الإنترنت
  • أزمة المياه في أربيل والسليمانية.. ثروة النفط تُهدر بينما يعطش المواطنون