أعلن الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، أنَّ المركز القومي للسينما فتح باب تقديم الأفلام للمشاركة بالدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب الذي يقيمه المركز القومي للسينما سنوياً.

يشارك في الملتقى الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية من إنتاج ذاتي أو مشاريع تخرج الجامعات والاكاديميات المصرية المختلفة، على أن تكون سنة الإنتاج 2022- 2023، ويشمل الملتقى 3 مسابقات وهي مسابقة الفيلم التسجيلي حتى 30 ق، مسابقة الفيلم الروائي القصير حتى 15 ق، مسابقة الفيلم الروائي القصير حتى 30 ق.

ملتقى رؤية لسينما الشباب

ملتقى رؤية لسينما الشباب شارك بدوته الأولى 36 فيلمًا قصيرًا وتسجيلياً، وشارك بالدورة الثانية 30 فيلما قصيراً وتسجيلياً وشارك بالدورة الثالثة 24 فيلما، وشارك بالدورة الرابعة 28 فيلماً.

وحاز على جوائز الدورة الرابعة والتي أقيمت بأغسطس 2022 فيلم باب الدنيا إخراج عبدالرحمن محمود وإنتاج هالة القوصي في فئة أفضل فيلم تسجيلي وفيلم باب الدنيا إخراج مراد مصطفى وإنتاج شريف البنداري في فئة أفضل فيلم روائي قصير حتى 30 ق وفيلم آخر يوم إخراج وإنتاج أحمد دحروج.

وأوضحت صفاء مراد مديرة الملتقى أنَّ الأفلام يجرى استقبالها من خلال هذا الرابط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد عبد الجليل سينما الشباب الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

TRANSFORMERS ONE يصل دور العرض المصرية.. رحلة البدايات

تعود سلسلة الأفلام الشهيرة TRANSFORMERS إلى دور السينما مع أحدث أفلامها TRANSFORMERS ONE، من إخراج جوش كولي، الذي سيعرض في صالات السينما يوم ١٨ سبتمبر، بتوزيع من فور ستار فيلمز.

TRANSFORMERS ONE يأخذ الجمهور في رحلة إلى البدايات، حيث يستكشف الفيلم كوكب سايبرترون الغامض، موطن بداية القصة الملحمية التي تروي أصول الشخصيات المحبوبة مثل أوبتيموس برايم وميجاترون.

TRANSFORMERS ONE من إخراج جوش كولي ويضم طاقمًا من النجوم العالميين، من بينهم كريس هيمسوورث وسكارليت جوهانسون، بالإضافة إلى الممثل المخضرم ستيف بوشيمي، والنجمين لورنس فيشبورن وبراين تيري هنري، وكايغان-مايكل كي، وجون هام.

TRANSFORMERS ONE

TRANSFORMERS ONE من إنتاج لورينزو دي بونافينتورا، وتوم دي سانتو، ودون ميرفي، ويستند إلى سلسلة ألعاب "ترانسفورمرز" الشهيرة من شركة هاسبرو. كتب السيناريو إريك بيرسون، أندرو بارير، وغابرييل فيراري.

تتولى Four Star Films  مهام توزيع فيلم TRANSFORMERS ONE، سواء كنت من عشاق السلسلة منذ زمن أو ترغب في مشاهدة الفيلم مع عائلتك، لا تفوت فرصة التحقق من مواعيد عرض الفيلم في دور السينما القريبة لك.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • TRANSFORMERS ONE يصل دور العرض المصرية.. رحلة البدايات
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعلن عن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية
  • القائمة الكاملة لجوائز ختام ملتقى "ميدفست – مصر".. صور
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • ختام ملتقى «ميدفست – مصر».. «ماما» أفضل فيلم و«بتتذكري» يحصد جائزة الجمهور