صراحة نيوز – أقيم حفل تسليم معدات مناولة البضائع وتخزينها يوم الاحد 10 أيلول بحضور السيد أوكوياما جيرو، سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسيد حسين الشبلي، أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وفي تشرين الأول قدمت حكومة اليابان منحة قدرها واحد وأربعون ألفاً وخمسة وخمسون دولاراً أمريكياً (41,055 دولاراً أمريكياً) إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتوفير معدات مناولة البضائع وتخزينها في مستودعاتها بموجب برنامج منحة المساعدة اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).


وتهدف هذه المنحة إلى تعزيز قدرة تخزين مساعدات الهيئة من خلال توفير معدات مناولة البضائع والتخزين. والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية هي مؤسسة إغاثة إنسانية متعددة الوظائف مع تفويض لتنسيق وإدارة الدعم الإنساني من المانحين المحليين والدوليين وتوفر خدمات نقل لوجستية منظمة لتوصيل الإمدادات والتبرعات. وسيساهم شراء هذه المعدات في تحسين ما يقارب من 23,000 عنصر إغاثة سنوياً، خاصة المواد الغذائية. وسيتم تسليم مواد الإغاثة هذه إلى 95,000 من المستضعفين واللاجئين الذين يعيشون في وسط وجنوب الأردن.
وفي الخطاب الذي ألقاه خلال حفل التسليم، أعرب السفير أوكوياما عن تقديره لمساهمة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في المجتمع وقال: ” في الأردن، ازدادت الحاجة إلى مواد الإغاثة كالغذاء والدواء ومنتجات النظافة بين الأشخاص المستضعفين من الأردنيين واللاجئين، الذين تأثروا بشدة من أزمات اقتصادية واجتماعية. لذلك، نأمل بأن يُساعد هذا المشروع في تعزيز مبادرتكم لتقديم مواد الإغاثة إلى الفئات المستضعفة على المستوى الشعبي”.
في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ157 مشروعاً للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري، والتي تأتي انطلاقًا من الدور المصري تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الإفريقية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان.

وكان في استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري وبال ماى دينج وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسؤولين بدولة جنوب السودان والسفير المصري وملحق الدفاع المصري بجمهورية جنوب السودان.

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هذه الجهود تأتى في ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين والتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

وأعرب مسؤولي جمهورية جنوب السودان، عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعبا على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان
  • بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد
  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في وسط وجنوب قطاع غزة
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الهيئة الخيرية الأردنية: عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة