أكدت جمعية تنمية الخيرية وقوفها إلى جانب المنكوبين وأهالي ضحايا زلزال المغرب، معلنة عن إطلاق حملتها الإغاثية العاجلة للتبرع للمنكوبين.

وتقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد الحسيني إلى أهالي الضحايا بأحر التعازي، سائلا الله تعالى الرحمة لموتاهم والصبر والسلوان لذويهم وأن يعينهم على مصيبتهم، مبينا أن الزلزال تسبب بأضرار جسيمة في عدة مدن، خاصة في مدينة مراكش وما حولها وأكادير، حيث تجاوز عدد الوفيات والمصابين ألفي حالة، ومازال هناك عدد من الناس يعتبرون في عداد المفقودين، إضافة إلى الخسائر المادية الكبيرة في مساكن ومصالح الناس.



ولفت إلى الحملة ستشمل عدد من التعهدات والإغاثة العاجلة، والإيوائية لمن هدمت وتضررت منازلهم، وكذلك تقديم العلاج والدواء ووجبات الغذاء الأساسية والضرورية في هذه الفترة الحرجة. وصول سفينة المساعدات الكويتية إلى السودان منذ 49 دقيقة برنامج عمل الحكومة «2023-2027».. خريطة طريق لتحسين الأداء التنموي وتحقيق الإصلاح الاقتصادي منذ 55 دقيقة

وأوضح أن الجمعية تواصل حضورها الإنساني، في إطار التزامها ببرنامج المسؤولية الاجتماعية، ليس على الصعيد المحلي حسب، وإنما في الجانب الإقليمي أيضا، انطلاقا من القيم والثوابت والمبادئ، مشيرا إلى أن الجمعية تتابع تطورات الأزمة ومستجداتها، وتواصل التنسيق مع كل الجهات المعنية في الداخل المغربي لوصول المساعدات لمستحقيها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إحالة شيخ وفنانة شهيرة للمحاكمة العاجلة بمصر

خاص

أصدرت نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال في مصر ،قررًا بإحالة الشيخ محمد أبو بكر، والفنانة ميار الببلاوي إلى المحاكمة العاجلة.

وأوضح أمر الإحالة ،أن الشيخ محمد أبو بكر قذف المجني عليها ميار الببلاوي- بطريق العلانية بأن نشر مقطع مسجل على حسابه الشخصي بتطبيق “فيسبوك” ، سب المجني عليها موجهًا إليها عبارات تضمنت عددًا لاعتبارها وطعنًا في عرضها وخدشًا لسمعة العائلات.

كما تعدي على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسند أمر الإحالة المتهمة الثانية، أنها سبت المجني عليه محمد أبو بكر محمد – بطريق العلانية بأن نشرت المقطع المسجل على حسابها الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك المتاح العامة موجهة إليه عبارات تضمنت خدشًا لاعتباره على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تطلق النداء الإنساني للدول المانحة وتطلب 425 مليون دولار لإغاثة النازحين
  • تفاصيل إحالة شيخ وفنانة شهيرة للمحاكمة العاجلة بمصر
  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • مدرسة بمدرسة.. القليوبية تطلق حملة للكشف عن فيروس سي بين طلاب الإعدادية
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق «قيم الروح الرياضية» في أبوظبي
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»