مسقط ـ «الوطن» :
احتفل بنك العز الإسلامي مؤخرا بتخريج الدفعة الأولى من برنامج مناهل العز المكون من 20 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في سلطنة عمان بحضور علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي للبنك وأعضاء من الإدارة العليا وعائلات الخريجين وهدف البرنامج إلى تحسين قدرات الطلبة ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه وتعزيز المهارات المتعلقة بالقيادة وتطوير الشخصية وإدارة المشاريع والتغلب على التحديات في قطاع الأعمال وإيجاد الحلول المناسبة لها.


وأكد علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي على أهمية خدمة الوطن والسعي المستمر لتطوير قادة المستقبل في سلطنة عُمان ولذلك يولي بنك العز الإسلامي أهمية كبيرة على التدريب والتطوير لتمكين الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة بإمكاناتهم الإبداعية في خدمة المجتمع.
وقال: نفخر ونقدر الثناء الكبير والتأثير الإيجابي لبرنامج مناهل العز وقد أتاح البرنامج فرصة للتعود على مختلف أنواع الضغوط التي قد يواجهونها في بيئة العمل كما طورت مهاراتهم ومنحتهم منصة لاكتساب نظرة ثاقبة حول عمليات مؤسسة مصرفية من خلال المحاضرات وتنفيذ المشاريع والإرشاد المهني وأسعدني رؤية تطور المتدربين خلال الفترة التدريبية معنا نحن نؤمن بأن هذا البرنامج التدريبي يتماشى مع أهداف رؤية عمان 2040 المتعلقة بالشباب، حيث يتضمن مجموعة كاملة من الخطط والبرامج لتلبية احتياجات الشباب من خلال تزويدهم بمنصة لعرض مواهبهم وإبداعاتهم في بيئة مهنية تعزز الابتكار والقيادة والتعاون.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس حرص الجامعة على التوجه لمجتمعها بمصفوفة متميزة من الدورات التدريبية وخاصا خلال فترة الصيف من أجل تنمية القدرات، وإعداد كوادر بشرية مدربة ومؤهلة لمواكبة تطورات العصر، واحتياجات سوق العمل، بهدف خلق قيادات إدارية مزودة بالمعارف والمهارات المختلفة.

وفي هذا الإطار، نظمت إدارة  تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة خطة تدريب صيفية - بدأت في تفعيل أولى برامجها بدورة تدريبية حول "ترسيخ فكرة العمل والمشروعات الصغيرة" والتي استمرت لمدة ثلاث أيام  بحضور 30 متدرب من داخل الجامعة وخارجها.

وحاضر بالبرنامج الدكتورة أفنان ممدوح بركات مدرس مساعد إدارة الأعمال بكلية التجارة -والتي قامت بتعريف ريادة الأعمال بأنها  المحرك الأساسي في تطوير المشاريع الخاصة، حيث تساعد على إنجاح المشاريع وتضمن لها الاستمرارية، وهي طريق المشاريع الصغيرة نحو النهوض كي تصبح مشاريع ضخمة وكبيرة باستخدام أساليب جديدة ومبتكرة وريادية، تتماشى مع إحتياجات العصر.

وخلال التدريب تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات لعمل جلسات عصف ذهني، وتحديد مشروع محدد كل مجموعة للتدريب على كيفية تحديد المشكلة وحلها، الميزة التنافسية لكل مشروع، وتحديد شريحة العملاء المخاطبة، وكيفية الوصول لهم.

وتأتي سلسلة البرامج التدريبية بإشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام مشروعات البيئة،  والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى «ب» من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”