استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مكتبه بمقر الوزارة في الرياض، اليوم الاحد، الفائز بالمركز الأول في الفرع الأول من مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثالثة والأربعين، الشاب أيوب بن عبدالعزيز الوهيبي، بحضور مدير عام فرع الوزارة بمنطقة القصيم المكلف الشيخ فهد بن سليمان التويجري.

وهنأ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، المتسابق أيوب بن عبدالعزيز الوهيبي على هذا الإنجاز الوطني الجديد الذي يضاف للمنجزات التي تحققت في المحافل القرآنية العالمية من أبناء هذا الوطن المبارك، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات تأتي نظير الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ـ،لحفظ كتاب الله، وللجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وللقائمين عليها.

أخبار متعلقة "السديس" يشيد بنجاحات مسابقة "المؤسس" للقرآن الكريمتكريم الفائزين بمسابقة المؤسس للقرآن الكريم غدًا الأربعاءمسابقة الملك عبدالعزيز.. قصة مشارك يحفظ القرآن برقم الآية والسورة والصفحة

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل الفائز الأول بجائزة الملك عبدالعزيز الدولية - اليوم

دعم متواصل

من جانبه، قدم المتسابق أيوب الوهيبي شكره وتقديره للوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على جهوده الطيبة ودعمه المتواصل وتحفيزه لأبنائه في جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة، مؤكداً أن فوزه في المسابقة كان بفضل الله ثم بالدعم اللامحدود الذي تجده حلقات وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة من القيادة الرشيدة.

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل الفائز الأول بجائزة الملك عبدالعزيز الدولية - اليوم

حظيت مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره التي نفذتها وزارة الشؤون الإسلامية في دورتها الثالثة والأربعين، هذا العام بمشاركة 166 متسابق من 117 دولة حول العالم وسط تنظيم مميز وشارك في تحكيمها نخبة من المحكمين الدوليين وتم توظيف التقنية الحديثة، إلى جانب رفع سقف الجوائز لــ أربعة ملايين ريال في أفرعها الخمسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الرياض وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الملک عبدالعزیز الدولیة الشؤون الإسلامیة القرآن الکریم بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)

كشف الشيخ أحمد المشد عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، الدروس والعظات من الهجرة النبوية الشريفة، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، لافتًا إلى أن الله من علينا بمواسم ومناسبات طيلة العام، وذلك لتجديد الإيمان والنشاط والرجوع إلى الله.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم  العام الهجري الجديد

وقال المشد خلال لقائه مع فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه مع بداية العام الهجري الجديد فرصة لكي يحاسب الإنسان نفسه، ومعرفة الأخطاء والقصور وتجنبها في العام الجديد.

وتابع: وهناك العديد من الأعمال التي يستحب فعلها مع بداية العام الهجري الجديد، ويجب على كل مسلم أن يجدد علاقته مع الله من خلال الانتظام في الصلاة وقراءة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وقيام الليل.

الهجرة النبوية

وأوضح عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، أن القرآن الكريم تحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى : « إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ».

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم