موسكو-سانا

أفشل الجيش الروسي خلال الساعات الـ 24 الماضية هجمات القوات الأوكرانية على كل محاور القتال، ودمر ثلاثة زوارق أمريكية الصنع سريعة ومستودعات ذخيرة، وأسقط 42 مسيرة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي حول العملية العسكرية الخاصة بأنه تم في محور دونيتسك صد هجومين للعدو، ومقتل 260 فرداً، وفي محور زابوروجيه تم صد 6 هجمات، ومقتل نحو 80 جندياً أوكرانياً، وتدمير محطة رادار مضادة للبطارية، وتدمير مستودعات للذخيرة.

وحسب التقرير، بلغت خسائر القوات الأوكرانية في محور جنوب دونيتسك 130 عسكرياً، وفي محور كراسني ليمان أكثر من 50 جندياً، وفي محور خيرسون أكثر من 20 جندياً أوكرانياً، فيما تم على محور كوبيانسك صد هجومين، وتدمير مستودع ذخيرة.

ووفق التقرير، دمر طيران البحرية الروسية في البحر الأسود ثلاثة زوارق سريعة أمريكية الصنع مع مجموعات إنزال من قوات العمليات الخاصة الأوكرانية يصل إجمالي أفرادها إلى 36 عسكرياً، كما دمرت وسائل الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية 42 طائرة دون طيار أوكرانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی محور

إقرأ أيضاً:

إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية