الرياض - مباشر: تستعرض مدينة نيوم رؤيتها لمستقبل المعيشة في المدن الإدراكية، وذلك ضمن مشاركتها في معرض "سيتي سكيب العالمي"،  الذي انطلق اليوم الأحد بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، ويستمر حتى 13 سبتمبر الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم نظمي النصر، بهذه المناسبة: "تمثِّل نيوم رؤيةَ وليِّ العهد للمستقبل الجديد للإنسان والبشرية، الذي يتجسد حالياً على أرض الواقع، وبشكل متسارع في مشاريعنا الرئيسية".

وأضاف قائلاً: "ما نقوم به في نيوم يمثِّل مرحلة استثنائية ستفتح آفاقاً أوسع لمستقبل الإنسان والحياة والأعمال على المستويين المحلي والإقليمي، وتسهم في تسريع التقدم العالمي".

وتسعى نيوم، الشريك المؤسس لمعرض "سيتي سكيب العالمي" في المملكة، الذي يُعد أكبر مؤتمر عقاري في العالم، إلى استثمار الحدث العالمي للتواصل مع السكّان والزوَّار المستقبليين للمنطقة، والمستثمرين والشركاء المحتملين، بالتزامن مع تحولها من مرحلة التخطيط إلى منطقة تشهد أعمال تطوير وبناء متسارعة على أرض الواقع".

وستعرض نيوم في جناحها الخاص مجسمات لمشاريعها الرئيسية (ذا لاين، وتروجينا، وسندالة، وأوكساچون)، بالإضافة إلى إتاحة بث مباشر يستعرض تقدم عمليات البناء على أرض الواقع، فضلاً عن تقديم سلسلة تجارب غامرة عبر تقنيات الواقع الافتراضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تنويه خاص لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في عرضه العالمي الأول بكارلوفي فاري

فاز فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه بتنويه خاص من لجنة التحكيم في عرض عالمي أول ناجح بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا، بحضور الممثلين وفريق العمل.

 

 

وقد جاءت ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذين تفاعلوا مع الفيلم بشدة، حيث أشاد دامون وايز من Deadline بالفيلم لكونه "محاولة غير تقليدية، وغامضة في كثير من الأحيان، ولكنها قوية عاطفيًا لإعادة خلق حالة تشوش العقول الشاردة".

كما أشاد لورانس بويس من Screen Daily بالفيلم لسرده الغريب للقصص، قائلاً إنه "تجنب الواقعية الثقيلة والسرد المباشر، وهو نهج يتضمن الرغبة في تغيير الطرق التقليدية للتعامل مع روايات اللاجئين".

"من الصعب تحديد شكل لفيلم سوفتكس أو وضعه في قالب، لأنه يقضي الكثير من الوقت في محاولة تحدي هذه التعريفات"، لكنها أشادت بـديشه" لمحاولته لفعل شيء جديد بالموضوع وجلب أصوات هؤلاء الذين تأثروا إلى هذا المزيج"، كتبت سوزان جوتليب في موقع Cineurope.

وكتب ليوناردو أزفيدو في Séries do Momento "ساد الفيلم استخدام الباطنية، بطريقة مستفزة وغامضة بشكل عام، وهو ما أعطاه قوة إيحائية مؤثرة".

من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم لاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

الفيلم من من بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد 

مقالات مشابهة

  • نجم الاتحاد يتفق مع نيوم
  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في عرضه العالمي الأول بكارلوفي فاري
  • بايدن أم ترامب؟.. سيناريوهان كلاهما مُر لمستقبل الإنتاج وتقلبات أسعار الخام
  • الفرنسيون يواصلون التصويت بكثافة في انتخابات تشريعية حاسمة لمستقبل البلاد 
  • الأعور الدجال بين الواقع والخيال
  • أحمد حجازي يقترب من نيوم
  • مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت اليوم بث مباشر في قمة كأس اليورو
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ