60 مشروع تحدٍّ في الدفعات السابقة بدعم 340 عضواً حلول مبتكرة وتسريع تنفيذ الخطط بما لا يتجاوز 100 يوم

دبي: «الخليج»

أطلق مركز المسرّعات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، الدفعة الرابعة لبرنامج دبلوم المسرعات الحكومية، ضمن مبادراتها المتواصلة الهادفة لتأهيل الكفاءات الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص وشبه الحكومي، وبناء قدراتهم في منهجيات المسرّعات الحكومية، وتمكينهم بمهارات القيادة الإبداعية لتسريع الإنجاز وتحقيق نتائج ملموسة في جهات عملهم، وتعزيز دورهم ليصبحوا سفراء للمسرّعات الحكومية على الصعيدين الوطني والعالمي.

وتتميز الدفعة الجديدة التي تضم نحو 50 منتسباً من 32 جهة حكومية اتحادية ومحلية وشبه حكومية وخاصة، بتبنّي وتطبيق منهجية مرنة لدعم تسريع تنفيذ مبادرات تحولية كبرى، ذات أثر كبير على المجتمع والدولة، تركز على معالجة تحديات استراتيجية مشتركة بين جهات مختلفة، والبحث عن الحلول المبتكرة وتسريع تنفيذ الخطط بما لا يتجاوز 100 يوم كحد أقصى.

وأكدت هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن الدفعة الرابعة تمثل أداة داعمة لتسريع تحقيق توجهات حكومة الإمارات للمرحلة المقبلة، من خلال عملها على بناء قدرات المنتسبين وتدريبهم على تطبيق مفاهيم القيادة الإبداعية لدعم فرق العمل وتوجيهها، وتبنّي التفكير الاستراتيجي والتحولي في تسريع تنفيذ مبادرات المسرعات، إضافة إلى تزويد المنتسبين بمهارات ومفاهيم القيادة الإبداعية لدعم الفرق وتوجيهها لتسريع تنفيذ المبادرات وتحقيق الأثر، وتمكينهم من فهم وتبنّي المنهجية الجديدة للعمل الحكومي، عبر تعلم مهارات التفكير التحولي والمرونة، وتسريع إنجاز مشاريع التخرج، التي تواكب توجهات ومستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031».

وقالت إن دبلوم المسرّعات الحكومية شكل منذ إطلاقه في إبريل 2019، آلية دعم وتمكين مبتكرة للجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في الدولة، في مجالات توليد الأفكار وتصميم وتنفيذ المشاريع الهادفة لتوفير حلول سريعة لتحديات تواجه عمل المؤسسات، مشيرة إلى أن البرنامج تمكن خلال السنوات الثلاث الماضية من تنظيم 3 دفعات ضمت نحو 125 منتسباً، تمكنوا من إنجاز نحو 60 مشروع تحدٍ، بدعم ومشاركة نحو 340 عضواً في فرق المسرّعات.

وسيتم خلال أعمال البرنامج تشكيل فرق عمل واختيار تحديات فعلية للعمل عليها خلال 100 يوم، وعرض نتائج رحلة تحدي المسرّعات على القيادات الحكومية في الجهات المعنية بالتحديات، فيما سيتم عرض نتائج وإنجازات المنتسبين للدبلوم في حفل تخريج الدفعة الرابعة.

وتنقسم رحلة تحدي ال100 يوم للمسرّعات إلى مرحلة المواءمة والتصميم التي يتم خلالها تحديد الهدف الذكي للفريق ووضع الخطة التنفيذية، ومرحلة التنفيذ التي تشمل تنظيم وتنفيذ ورشة التصميم التشاركي، وورشة المراجعة الدورية، وورشة المرونة والتكيف، وورشة متخصصة تركز على سبل ضمان الاستدامة وتوسعة النطاق ومتابعة أثر المشروع.

وتمثل المسرّعات الحكومية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، آلية عمل مستقبلية تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاع الخاص والأكاديمي، يعملون تحت مظلة واحدة كفريق عمل واحد يتبنّى الابتكار في تطوير أفضل الخدمات وتحقيق الإنجازات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الدفعة الرابعة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

موعد عودة العمل في المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي

يتساءل المواطنون عن موعد عودة المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي، إذ أعلن رئيس الوزراء، اليوم الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في المصالح الحكومية والوزارات وأيضًا للعاملين بالقطاع الخاص.

موعد عودة المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي

ومن المقرر أنَّ تنتظم مواعيد عمل المصالح الحكومية غدًا الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، بعد إعلان اليوم إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين في مختلف القطاعات، وفي حالة العمل بهذا اليوم، يحق للعامل الحصول على أجر مضاعف وفق قانون العمل.

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي

وأكّد البنك المركزي المصري أنّ كل البنوك ستستأنف العمل اعتبارًا من صباح غدٍ الاثنين، وذلك بعد تعطيل العمل بجميع البنوك اليوم بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف.

الإجازات الرسمية المتبقية عام 2024

وبعد إجازة المولد النبوي الشريف يتبقى إجازة رسمية واحدة في عام 2024، وهي التي توافق يوم الأحد 6 أكتوبر، وذلك ضمن الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر، وهي الإجازة الرسمية الأخيرة في العام ومتوقع ألا يتمّ ترحيل الإجازة الرسمية الخاصة بها لأنّها تأتي بعد الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت.

مقالات مشابهة

  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام (فيديو)
  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية
  • «القومي للإعاقة» يشارك في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • سعر الدولار اليوم الجمعة في البنوك الحكومية والخاصة
  • بدء التسجيل بالدفعة التاسعة لدبلوم «خبير ملكية فكرية»
  • بوابة الوظائف الحكومية 2024.. فرص عمل في الجامعات