تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إستعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسى الجديد 2023 / 2024 ، ومدى جاهزية المدارس وكافة المرافق بالإدارات التعليمية المختلفة بنطاق المحافظة .


 أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أنه تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس بنطاق المحافظة  بإجمالي 2616 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية وبطاقة 24 ألف و 243 فصل دراسي لإستقبال الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية ، وكذا متابعة تنفيذ الكتب الدورية والأوامر الإدارية وتفعيل القرار الوزاري رقم 202 لسنة 2013 لسد العجز بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على استقرار المدارس الثانوية ومعلمي الصفوف الأولي، والتأكيد على الانتهاء من خطط الندب والنقل قبيل بداية العام الدراسي.

محافظ المنوفية يستمع لشكاوى المواطنين ويأمر بصرف مساعدات مالية وعينية للحالات الإنسانية رئيس جامعة المنوفية في رحاب حلوان للمشاركة فى انطلاق أسبوع الشباب


ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة بمتابعة مدى استعدادات وجاهزية كافة المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد، ومتابعة إجراءات إستلام المدارس الجديدة وتوفير المرافق الحيوية بها والتأكد من الانتهاء من كافة إجراءات تطوير المدارس التى شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد تمهيداً لبدء العام الدراسى الجديد ، وكذا التأكد من الانتهاء من إجراءات الصيانة اللازمة بباقي المدارس وفقاً للاشتراطات الفنية والمعايير الصحية حفاظاً على صحة الطلاب.


فيما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس بنطاق المحافظة والمتابعة الدورية للتأكد من مستوى النظافة  والحالة العامة ، ومنع تواجد الباعة الجائلين بجانب أسوار المدارس تيسيراً على أبنائنا الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية.

استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال العام الدراسي الإدارات التعليمية التربية والتعليم بالمنوفية العام الدراسي الجديد 2023 المدارس الثانوية بدء العام الدراسي الجديد تطوير المدارس محافظ المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط

لا يزال ملف زيادة رسوم التسجيل داخل المدارس الخاصة الهمّ الأول عند الأهالي الذين يحاولون بالتنسيق مع لجان الأهل العمل على منع إدارات المدارس من إقرار هكذا بند خاصة بعد الزيادات الأخيرة التي تم فرضها عليهم.
في السياق، علم "لبنان24" أن بعض الإدارات تحاول أن تستميل الأهل من خلال تلطيف مفهوم "رفع الأقساط" واستبداله بمفهوم "فرصة ذهبية" أو "عرض محدود".. فعلى سبيل المثال أعلنت إحدى المدارس الخاصة عن توفير الزي المدرسي بالاضافة إلى عدد معين من الكتب بشكل مجاني في مقابل تسجيل التلاميذ قبل وقت معين ينتهي خلال الصيف.
من ناحية أخرى، أعلن بعض المدارس تأمين نقل الطلاب إما بشكل كليّ طوال العام الدراسي، أو بشكل جزئيّ وذلك أيضا في مقابل دفع القسط المدرسي بشكل كامل قبل بداية العام الدراسي الجديد.
"لبنان24" تواصل مع عدد من لجان الأهل الذين أبدوا ارتيابهم من هذا الأمر خاصة وأن المدارس لم تعلن بعد عن أقساطها لهذا العام. وتساءل عدد من اللجان عن خطة هذه المدارس التي على أساسها تم وضع هذه العروض التي من شأنها أن تكون ممرًا خطيرًا لزيادة متوقعة  للاقساط.
ودعت اللجان إلى ضرورة إعادة النظر بالقانون 515 المختص بالاقساط المدرسية.
بالتوازي تؤكّد مصادر وزارة التربية لـ"لبنان24" أن عددًا كبيرًا من المدارس تمت مُحاسبتها العام الماضي بسبب الزيادات العشوائية، واليوم لن نكون بوارد التراجع عن القيام بعملية المحاسبة.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء