توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقساً حاراً في المناطق الصحراوية والساحلية، وهطول أمطار متفرقة على مناطق في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع طقساً حاراً جافاً نهاراً في الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36-41 درجة مئوية، وحاراً رطباً في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 33-39 درجة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض مناطق من محافظات تعز، إب، ريمة، المحويت، غرب كل من ذمار وحجة وعمران وصعدة، وتمتد غرباً إلى سهل تهامة وشرقاً إلى أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة.

وحسب المركز قد تهب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها بين 12-30 عقدة.

ونبه المركز المواطنين من الأجواء الحارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهاراً .

كما نبه من التواجد أو عبور ممرات السيول، ومن العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية اثناء وبعد هطول الامطار، وكذلك من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم السبت موضحًا استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

ارتفاع الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية

امطار رعدية 
وأضاف المركز، تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير، ولايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.
وتابع، الرياح في البحر الاحمر تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر ونصف، والبحر خفيف إلى متوسط الموج.

رياح شمالية غربية 
وأضاف الرياح في الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والاوسط يصل إلى مترونصف المتر، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.
وجاءت درجات الحرارة في المدن كالاتي:
مكة المكرمة 44 32
المدينة المنورة 43 30
الرياض 43 29
جدة 42 30
الدمام 47 31
أبها 31 21
الطائف 32 22  

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار و أجواء حارة والأرصاد يحذّر من التواجد في ممرات السيول
  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى