الوحدة نيوز:
2024-07-08@14:12:00 GMT

بعد أيام قليلة.. جوجل تستعد لإيقاف “تطبيق شهير”

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

بعد أيام قليلة.. جوجل تستعد لإيقاف “تطبيق شهير”

تستعد شركة “جوجل” للتخلص التدريجي والهادئ من تطبيقها الشهير، الذي يسمح للمستخدمين بشراء أفلام هوليوود وبرامج تلفزيونية متميزة. وبعث عملاق الإنترنت برسالة عبر البريد الإلكتروني لمستخدمي “Android TV”، يخبرهم فيها: “تطبيق Google Play Movies & TV لن يكون متاحا على جهاز Android TV الخاص بك اعتبارا من 05 أكتوبر 2023”.

وبدلا من ذلك، سيتمكن المستخدمون من شراء الأفلام أو استئجارها من خلال علامة التبويب “Shop” على “أندرويد تي في”، بينما يتوفر المحتوى أيضا من خلال YouTube وGoogle TV.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن العديد من العملاء لن يلاحظوا الفرق، خاصة إذا كانوا يمتلكون أدوات “Google TV” أحدث مثل “Chromecast”، وهو محول وسائط يسمح للمستخدمين بتشغيل محتويات، مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، على تلفزيون رقمي.

وعبّر عدد من المستخدمين عن تفاجئهم بالإعلان، حيث كتب أحدهم على حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أنه “حزين للغاية”.

فيما ذكر آخرون أن التطبيق “كان عبارة عن قمامة في كل الأحوال”، مشيرين إلى “جوجل قررت إيقافه لأنها لم تتمكن من إقناع أي شخص بمشاهدة المحتوى الذي يعرضه.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة

البقاء تحت الحد الأقصى للسرعة أثناء القيادة باستخدام خرائط جوجل قد يصبح قريبًا أسهل كثيرًا على أجهزة iPhone، حيث بدأ عداد السرعة على الشاشة في الظهور لبعض المستخدمين.

تم رصد عداد السرعة في كل من إصدار iOS وCarPlay من خرائط Google بواسطة autoevolution وقراءه، على الرغم من أنه من المؤسف أنه لم يتمكن أحد من التقاط لقطات شاشة أو صور له حتى الآن.

نظرًا لأنه يستخدم بيانات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، فقد يكون عداد السرعة هذا أكثر دقة من عداد السرعة الخاص بسيارتك، بالإضافة إلى أنه أكثر ملاءمة عند التحقق من الاتجاهات القادمة.


يمكن لبعض إصدارات Android من خرائط Google القيام بذلك بالفعل، ولكن رؤية الميزة تظهر في إصدارات iOS وCarPlay الخاصة بخرائط Google تعد أخبارًا مثيرة لمستخدمي Apple، الذين يمكنهم حاليًا رؤية حدود السرعة للطريق الحالي فقط أثناء القيادة.


عدادات السرعة في تطبيقات رسم الخرائط – تجربة غير متناسقة
إذا لم تكن ملتزمًا بخرائط Google ولكنك تريد عداد السرعة على تطبيق الملاحة الخاص بك الآن، فإن Waze يقدم لمستخدمي iPhone وAndroid على حدٍ سواء طريقة للحصول على معلومات السرعة في الوقت الفعلي في تطبيق رسم الخرائط.

يمكن لخرائط Apple، مثل خرائط Google بالنسبة لمعظم المستخدمين، عرض حدود السرعة فقط. ولكن بفضل نظام التشغيل iOS 18، أصبحت خرائط Apple أكثر فائدة عندما تكون خارج سيارتك بفضل الخرائط الطبوغرافية ومسارات المشي لمسافات طويلة المعدة مسبقًا والمخصصة والمزيد.

من المؤسف أن توفر عداد السرعة في خرائط Google محدود في الوقت الحالي، حيث ادعى أحد المستخدمين على موقع Reddit أنه عثر على عداد السرعة فقط على أحد هاتفي iPhone اللذين يمتلكانهما. ولكن ستكون هذه ترقية مرحب بها للغاية بمجرد وصولها إلى أجهزة الجميع، على الرغم من عدم وجود معرفة بالمدة التي ستستغرقها هذه الميزة حتى يتم طرحها بالكامل.


مع قدوم حدث Made by Google في 13 أغسطس، ربما ستأخذ Google استراحة من الإعلان عن سلسلة Pixel 9 وPixel Watch 3 للحديث قليلاً عن تحديثات خرائط Google والتطبيقات الشائعة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • “كاوست” تستثمر في دعم أبحاث الذكاء الاصطناعي في المملكة بالتعاون مع Google
  • واتساب يسمح قريبًا لـ Meta AI بالرد على الصور وتعديلها
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • “البُن الشدوي”.. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • كيفية البحث يدويًا عن التطبيقات الضارة على Android
  • “يوتيوب” يتيح إزالة المحتوى الذي يحاكي وجهك أو صوتك
  • كيفية إنشاء ملفات PDF على أجهزة Android باستخدام Google Drive
  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض