عدن الغد:
2024-07-07@00:14:12 GMT

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمحافظ محافظة شبوة

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمحافظ محافظة شبوة

(عدن الغد) خاص :

اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد، بمحافظ محافظة شبوة عوض محمد بن الزير، للاطلاع على اوضاع المحافظة، ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمشاريع التنموية المنفذة وتلك المخطط تنفيذها خلال العام الجاري.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من محافظ محافظة شبوة بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، الى تقرير بشأن مستوى الانجاز للمشاريع الممولة من السلطة المحلية، والحكومة والاشقاء بدول تحالف دعم الشرعية، خصوصا في مجالات الاشغال العامة والطرق، والصحة العامة، والكهرباء والطاقة.

واشاد فخامة الرئيس بدور السلطة المحلية في محافظة شبوة، والاصطفاف الشعبي المعهود من كافة ابنائها في دعم برامج التنمية، ومواجهة مشروع المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني والتنظيمات الارهابية المتخادمة معها.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحكومة، والسلطة المحلية في محافظة شبوة بمضاعفة الجهود لتعزيز حضور الدولة، وتحسين الخدمات، والحد من التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية، والعمل بروح الفريق الواحد في مواجهة التحديات الراهنة والمحتملة على مختلف المستويات

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی محافظة شبوة

إقرأ أيضاً:

نائب يؤكد صحة كتاب رئاسة البرلمان بشأن قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة

السومرية نيوز – سياسة

أكد النائب عن نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم السبت 6 تموز/ يوليو 2024، صحة الكتاب الصادر عن مجلس النواب بشأن عدم قانونية ودستورية قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة.
ويقول الدوبرداني في حديث للسومرية نيوز، ان "الكتاب الصادر عن مجلس النواب بشأن عدم قانونية ودستورية قرارات مجلس محافظة نينوى، هو كتاب حقيقي وصادر عن رئاسة مجلس النواب وبتوقيع رئيس المجلس"، مشيرا الى ان "بعض قيادات في الإطار التنسيقي مارست ضغوط على رئيس مجلس النواب بالنيابة لينفي صدور الكتاب المتداول عن مكتبه".

ويضيف، "سنستمر بالدفاع عن القانون وعن حقوق أبناء محافظة نينوى"، لافتا الى ان "جلسة مجلس المحافظة الأخيرة غير قانونية حسب قانون ٢١ لسنة٢٠٠٨ المعدل".

ويوم أمس، انتشر كتاب موقع من رئيس مجلس النواب العراقي بالوكالة محسن المندلاوي موجّه لرئيس مجلس محافظة نينوى، يدعو فيه إلى إلغاء جميع القرارات المتخذة في الجلسة الرابعة عشر، كونها قرارات "باطلة ومخالفة للقانون".

واعتبر المندلاوي في الكتاب أن عدم إلغاء القرارات "يعد امتناعاً عن تطبيق القانون، وسنلجأ لمفاتحة الادعاء العام لتحريك الدعوى الجزائية استناداً لأحكام المادة 329 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969".

وكان مجلس محافظة نينوى قد أعفى 21 رئيس وحدة إدارية وعيّن غيرهم، بدون أي إجراءات قانونية ودستورية، خلال جلسةٍ له في الـ 3 يوليو / تموز الجاري.   وصوّت المجلس على تعيين سيدو خيري قائمقاماً لقضاء شنگال (سنجار)، وخليل هابش قائمقاماً لقضاء تلعفر، ورعد ناصر قائمقاماً لقضاء تلكيف، وعلي صالح ماضي قائمقاماً لقضاء الحضر، وعلي محمد جديع مسؤولاً في ناحية الشورة، وأسامة الشاهر مديراً لناحية القيارة، على أن يتم التصويت على بقية الأقضية والنواحي تباعاً.

مقالات مشابهة

  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف واضح من رئيس الحكومة بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي
  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • في أول يوم عمل.. محافظ سوهاج يجتمع بالقيادات و يناقش العديد من الملفات المهمة
  • نائب يؤكد صحة كتاب رئاسة البرلمان بشأن قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة
  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • بالزغاريد.. العاملون بالديوان العام يرحبون بمحافظ بني سويف بعد تجديد الثقة