أعلنت شركة الرقائق الأميركية "إنفيديا"، عن شراكات في مجال الذكاء الاصطناعي مع الشركات الهندية "Reliance Industries" ومجموعة "Tata" لتطوير البنية التحتية السحابية ونماذج اللغة، بالإضافة إلى التطبيقات التوليدية.

ستساعد الصفقات المبرمة مع اثنين من أكبر شركات الأعمال في الهند شركة الرقائق الأميركية على تعميق تقدمها في النظام البيئي الناشئ للذكاء الاصطناعي في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، تمامًا كما تواجه حواجز على الطريق في بعض صادرات الرقائق إلى الصين وبعض البلدان الأخرى بسبب القيود الأميركية.

مادة اعلانية

التقى الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا" جانسين هوانغ هذا الأسبوع رئيس الوزراء ناريندرا مودي لمناقشة إمكانات الهند في قطاع الذكاء الاصطناعي، قبل اجتماع مجموعة العشرين في نيودلهي حيث يحضر المندوبون بما في ذلك الرئيس الأميركي جو بايدن.

ستوفر شراكة "إنفيديا" مع "Reliance"، القوة الحاسوبية اللازمة لبناء منصة البنية التحتية السحابية للذكاء الاصطناعي، في حين ستقوم وحدة "جيو" التابعة لـ"Reliance" بإدارة وصيانة البنية التحتية والإشراف على مشاركة العملاء.

وقالت "إنفيديا": "ستنشئ "Reliance" تطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي لعملاء "جيو" للاتصالات البالغ عددهم 450 مليونًا وستوفر بنية تحتية للذكاء الاصطناعي موفرة للطاقة للعلماء والمطورين والشركات الناشئة في جميع أنحاء الهند".

وقالت الشركتان، في بيان، إن الشراكة مع "إنفيديا" ستتم استخدامها من قبل مجموعة الاستشارات "تاتا"، وهي المصدر الأول لخدمات البرمجيات في الهند، لبناء ومعالجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية وجهاز كمبيوتر فائق السرعة.

وستعمل "تاتا" أيضًا على تحسين مهارات قوتها العاملة البالغة 600 ألف فرد من خلال الاستفادة من الشراكة.

تحتكر شركة "إنفيديا" أنظمة الحوسبة المستخدمة لتشغيل خدمات مثل "ChatGPT"، برنامج الدردشة الآلي المولد بتقنية الذكاء الاصطناعي الرائج من "OpenAI".

ستمنح الشراكة شركة "Reliance" إمكانية الوصول إلى أحدث إصدار من الرقائق عالية المستوى التابعة لـ "إنفيديا"، وهي شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها والتي تم تحسينها لأداء الذكاء الاصطناعي التي تعمل بشكل فعال على تشغيل تطبيقات مثل "ChatGPT".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News ChatGPT الهند أميركا الذكاء الاصطناعي

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الهند أميركا الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي

من الآمن أن نقول إن شركة آبل والمفوضية الأوروبية ليسا صديقين حميمين تمامًا. كان الجانبان على خلاف حول امتثال شركة آبل – أو عدم امتثالها المزعوم – لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA)، وهو قانون مصمم لكبح جماح قوة شركات التكنولوجيا الكبرى.

قالت شركة Apple الأسبوع الماضي إنها ستؤخر طرح ميزات معينة في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك أدوات Apple Intelligence AI، بسبب مخاوف "من أن متطلبات التشغيل البيني لـ DMA قد تجبرنا على التنازل عن سلامة منتجاتنا بطرق تخاطر بخصوصية المستخدم و أمن البيانات." وكما تبين، فإن الاتحاد الأوروبي ليس سعيداً تماماً بهذا القرار.

وقالت مفوضة المنافسة بالاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر، في منتدى، إن الدعوة إلى التراجع عن طرح Apple Intelligence في الاتحاد الأوروبي هي "إعلان مذهل ومفتوح أنهم يعرفون بنسبة 100 بالمائة أن هذه طريقة أخرى لتعطيل المنافسة حيث لديهم معقل بالفعل". وأضاف حدث أوروبا، وفقًا لـ Euractiv، أن "النسخة القصيرة من DMA" تعني أن الشركات يجب أن تكون مفتوحة للمنافسة لمواصلة العمل في المنطقة.

لا أقصد القفز للدفاع عن شركة Apple هنا، ولكن من المؤكد أن هذه التعليقات ستثير دهشة أو اثنتين، خاصة بعد أن قالت Vestager أيضًا إنها "شعرت شخصيًا بالارتياح الشديد لأنني لن أحصل على خدمة محدثة بالذكاء الاصطناعي على جهاز iPhone الخاص بي". تنوي شركة Apple جلب Apple Intelligence إلى أوروبا على نطاق أوسع، لكنها تتبع نهجًا حذرًا مع التكنولوجيا في تلك المنطقة بسبب "الشكوك التنظيمية" والتأكد من أنها لن تضطر إلى التنازل عن سلامة المستخدم.

في الوقت الحالي، تجري المفوضية الأوروبية تحقيقات متعددة مع الشركة بشأن الانتهاكات المحتملة لـ DMA. واتهمت شركة Apple هذا الأسبوع بانتهاك أحكام القانون المناهضة للتوجيه من خلال منع مطوري التطبيقات من إبلاغ المستخدمين بحرية حول خيارات الدفع البديلة خارج النظام البيئي للشركة. وإذا ثبتت إدانتها، فقد تتعرض شركة أبل لغرامة تصل إلى 10% من إيراداتها السنوية العالمية. واستنادًا إلى مبيعاتها في عام 2023، فقد تصل عقوبة ذلك إلى 38 مليار دولار. ويمكن أن تتضاعف نسبة الغرامة في حالة تكرار المخالفات.

في وقت سابق من هذا العام، قبل دخول DMA حيز التنفيذ، فرضت المفوضية الأوروبية غرامة قدرها 1.8 مليار يورو (1.95 مليار دولار) على شركة Apple بسبب انتهاكها لقواعد مكافحة التوجيه السابقة. وفقًا للمفوضية، منعت شركة Apple تطبيقات بث الموسيقى المنافسة من إخبار المستخدمين أنه يمكنهم دفع مبلغ أقل مقابل الاشتراكات إذا قاموا بالتسجيل خارج تطبيقات iOS. لقد طعنت شركة أبل في الغرامة.

مقالات مشابهة

  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • لماذا تبحث تطبيقات الذكاء الاصطناعي عن أصوات النساء اللطيفات؟
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي