دبي في 10 سبتمبر / وام / وقعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومؤسسة المستشفيات الأمريكية للرعاية الصحية "اتش سي ايه" بالمملكة المتحدة مذكرة تفاهم مشترك ترتكز على ثلاثة مجالات محورية هي المجال التعليمي و البحثي وبرنامج الأطباء الزائرين وذلك لتقديم الخدمات الإكلينيكية للمرضى وتطوير برامج الرعاية الصحية المتكاملة واستخدام تقنيات العلاج الحديثة.

وقع المذكرة سعادة الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسكوت فلدمان نائب رئيس الخدمات الدولية في مؤسسة المستشفيات الأمريكية للرعاية الصحية "اتش سي ايه".

وأكد الدكتور عصام الزرعوني أن هذه الخطوة تأتي كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات الطبية في الدولة من خلال تبادل الخبرات والتجارب بما يحقق الفوائد والمكتسبات في مجال الرعاية الصحية للجانبين .

وأوضح أن المذكرة شملت العديد من النقاط الرئيسية التي تتضمن تقديم الدعم في تطوير برنامج متكامل للرعاية الصحية الشاملة وتقديم تقنيات سريرية حديثة للمرضى من خلال عمل الطرفين سوياً على تطوير وتحسين الإدارة الصحية والخدمات الطبية المقدمة.

من جانبها أكدت الدكتورة نور المهيري مديرة إدارة الصحة النفسية ومديرة برنامج الأطباء الزائرين في المؤسسة أن مذكرة التفاهم ستسهم في تعزيز مجالات التعاون في البحث العلمي والابتكار من خلال تبني التقنيات والأجهزة الحديثة لتشخيص وعلاج الأمراض من خلال استخدام طرق علاجية وأدوية مبتكرة .

عوض مختار/ حليمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، بالمرور على مركز طب اسرة حي السلام  فى جولة مسائية مفاجأة،  لمتابعة منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية و تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين. 

جاءت الزيارة فى إطار تنفيذ تعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، حيث قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، بجولة المرور المسائية على منشآت الفرع .

 هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية

خلال الزيارة تفقد عيادات طب الأسرة، والإسعافات الأولية،العيادات التخصصية بالمركز من عيادات الأسنان، والأطفال، ومتابعة الحمل، وصحة الطفل، والمعمل والأشعة،والصيدلية، فضلًا عن مراجعة غرف الملفات والتسجيل الإلكتروني والمبادرات. 

وعقد  استطلاع آراء المترددين على المركز حول الخدمات والرعاية الصحية، ومدى جودتها، والخدمات  التثقيفية والتوعوية، الفحوصات الطبية الشاملة، والمتابعة الدورية لأصحاب الأمراض المزمنة، والتأكيد على تقديم خدمات طبية وصحية عالية الجودة، وملائمة لأحدث المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي