الشارقة في 10 سبتمبر/ وام/ بحث مركز إكسبو الشارقة مع مركز بيت " Bett " البريطاني المتخصص في تنظيم معارض التعليم ، سبل تطوير آفاق العمل المشترك في مجالات المعارض والمؤتمرات التعليمية وتنظيم الفعاليات المشتركة للارتقاء بدور صناعة المعارض في المساهمة بدعم قطاع التعليم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مركز إكسبو الشارقة بين سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة وتوم بول مدير الشراكات الاستراتيجية العالمية في مركز معارض "بيت" وكاميلا جوهانسن مديرة الحسابات الرئيسية العالمية في "بيت".

وناقش الجانبان آلية تعزيز أواصر العمل الثنائي وتوثيق أفضل الممارسات وتبادل الخبرات والتجارب في مجال المعارض المتخصصة بقطاع التعليم.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع أن عقد هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مركز إكسبو الشارقة على تعزيز الشراكة مع كافة الجهات المنظمة للمعارض على المستوى العالمي لتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات العالمية بهدف تطوير صناعة المعارض المتخصصة وتعزيز مساهمتها في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وقال سعادته : “ إن هذا اللقاء يفتح المجال نحو تطوير الأحداث المتخصصة بقطاع التعليم في كل من الشارقة وبريطانيا عبر العمل على تعزيز حضور المؤسسات التعليمية البريطانية في المعارض التي يستضيفها وينظمها إكسبو الشارقة على مدار العام إلى جانب توسيع مشاركة مؤسسات التعليم في الشارقة في المعارض التي تقام في بريطانيا بالإضافة إلى تبادل المعلومات والآراء حول سبل رفد معارض التعليم لدى الجانبين بفعاليات مبتكرة”.

من جانبه أكد توم بول أن هذا اللقاء يمهد لانطلاقة جديدة للتعاون بين الجانبين وتوثيق أفضل الممارسات وتبادل الخبرات والتجارب في مجال المعارض المتخصصة بقطاع التعليم مشيراً إلى أن مركز "بيت" يعتبر من أهم المراكز المتخصصة بتنظيم معارض التعليم على مستوى العالم .

عوض مختار/ بتول كشواني / زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة

أعلن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، عن إطلاق برنامج المجموعات البحثية المختصة في مجال الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م في دورتها الرابعة، والذي يعنى بتكوين مجموعات بحث وابتكار لإجراء الدراسات والبحوث الصحية، والطبية، والاجتماعية، والإنسانية، والتقنية والهندسية ذات العلاقة بالإعاقة.

ويستهدف المركز الأبحاث العلمية ذات التأثير الواسع على المشاكل التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة لتحسين جودة حياتهم، وإيجاد حلول لتحديات الإعاقة.

ودعا المركز الباحثين المهتمين والراغبين في التقدم بالمجموعات البحثية الاطلاع على الشروط والضوابط من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني.

إعلان| يسر مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة الإعلان عن اطلاق المجموعات البحثية المختصة في مجال الإعاقة للعام 2024م، للدورة الرابعة.
للتقديم والإطلاع على الضوابط والشروط، يرجى زيارة الرابط التالي: https://t.co/Wn9637FsRI#مجموعات_البحث_والابتكار#علم_ينفع_الناس pic.twitter.com/mO7gX4RCHA

— مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة (@kscdr) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة