علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائئيلي، بنيامين نتنياهو على مشروع الممر الاقتصادي، الذي سيربط بين آسيا وأوروبا، عقب الإعلان عنه في قمة العشرين في الهند.

اقرأ أيضاً : قمة العشرين.. بايدن يعلق على مشروع ربط أوروبا بالشرق الأوسط وآسيا - فيديو

وقال نتنياهو، إن الكيان أصبح حزءا من مشروع دولي غير مسبوق، وهو عبارة عن ممر اقتصادي يربط بين آسيا وأوروبا، مشيرا إلى أن هذا الممر سيغير وجه الشرق الأوسط، وسيؤثر أيضا على العالم أجمع.

وأضاف نتنياهو في كلمة مسجلة، أنه يرحب بالإعلان الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية والهند والمملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة وكذلك فرنسا وإيطاليا وألمانيا.

ووجه نتنياهو حديثه للمستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة قائلا: "يسعدني أن أبلغكم، أننا سنكون تقاطعا مركزيا في هذا الممر الاقتصادي".

وأكمل نتنياهو، "ستفتح خطوط السكك الحديدية والموانئ البحرية لدينا بوابة جديدة من الهند، عبر الشرق الأوسط إلى أوروبا، وكذلك من أوروبا إلى الهند، عبر الأردن والسعودية والإمارات".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: نتنياهو أمريكا الهند السعودية

إقرأ أيضاً:

خبير: تجربة مصر في مكافحة الإرهاب رائدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف الراعي، الخبير القانوني، إن صعود اليمين المتطرف في أوروبا يؤثر سلبًا على مكافحة الإرهاب، مشددًا على ضرورة تعزيز خطاب الوسطية والاعتدال، لأن هذا يساهم في مكافحة الإرهاب بصورة جيدة.

وأضاف "الراعي"، خلال حواره ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية"القاهرة الإخبارية"، أن هناك ضرورة لوضع إجراءات للتفرقة ما بين اللاجئين الذين يبحثون عن الأمان والإرهاب، لأن الكثير من الإرهابيين يحالون التسلل ما بين اللاجئيين للقيام بعمليات إرهابية.

وشدد على ضرورة ضبط التكنولوجيا من خلال قواعد صارمة تكافح ليس فقط الإرهاب كفعل، ولكن أي ترويج للإرهاب، موضحًا أن تجربة مصر في مكافحة الإرهاب من التجارب الرائدة، وكذلك تجربة الأردن بعد أحداث 2005، والتي سُميت بأحداث الأربعاء الأسود، وكذلك عملية قتل الطيار معاذ الكساسبة.

مقالات مشابهة

  • مصر والإمارات بصدد تنفيذ مشروع بقيمة 500 مليون دولار
  • أزمة في حكومة نتنياهو بسبب قانون الحاخامات وبن غفير يشترط
  • غرفة القاهرة: حجم التجارة بين مصر والإمارات 3.98 مليار دولار في 2023
  • التجارة التونسية تبحث مع وفد أممي مستجدات مشروع «الممر التجاري القاري مع ليبيا»
  • النفط يتراجع مع توترات الشرق الأوسط
  • خبير: الإرهابيون في الأصل كانوا يعانون من التهميش الاقتصادي
  • خبير: تجربة مصر في مكافحة الإرهاب رائدة
  • سلطان الشامسي: تنسيق مصري إماراتي لإيصال المساعدات إلى غزة
  • المجلس العلمي الأعلى في برقية مرفوعة إلى الملك: سنكون عند مستوى طموح وتطلعات جلالتكم و انتظارات المواطنين
  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"