بسبب ضعف النوعية وقلّة الإنتاج، أعلنت "الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون" تعديلاً في جوائزها المعروفة باسم "بافتا"، بدءاً من عام 2025، يتم بموجبه دمج الجوائز الخاصة ببرامج الأطفال مع برامج الكبار.

"بافتا" تدمج جوائز الأطفال بجزائز الكبار بدءاً من العام 2025

تشكيل لجنة "يونغ بافتا" بهدف تحسين نوعية الإنتاج ورفع مستوى الأعمال

ووفقاً لمجلة "ديدلاين"، سيقام حفل 2025 تحت شعار "بافتا: جوائز الأفلام والألعاب والتلفزيون الأكثر شهرة"، بينما كان آخر حفل توزيع جوائز الأطفال والشباب المنفصل قد جرى في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 بعد توقف عامين.


 

أهداف التعديلات الجديدة

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز دعم الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون لصناعة الإعلام للأطفال وبرامجها التعليمية المستمرة للجيل القادم من المبدعين، حيث سيتم إطلاق علامة تجارية جديدة باسم "Young BAFTA".
وتعمل "يونغ بافتا" على دمج الإنتاجات من برامج ومسلسلات خاصة بالأطفال والشباب، وستديرها مجموعة استشارية جديدة، يترأسها عضو مجلس إدارة "بافتا" ورائد الصناعة السينمائية أندرو ميلر، وهو المعروف بدوره كرائد في صناعة الفنون والإذاعة.
 يُشار إلى أن  السلسلة التلفزيونية Teletubbies تعتبر من أشهر البرامج التي أنتجها ميلر، تحت إشراف "بافتا"، وبالتعاون مع اختصاصية برامج الأطفال البريطانية آن وود، ثم قدّما عبر القناة الرابعة البريطانية الرسمية سلسلة "بووك"، وبرامج "مدارس بي بي سي".
 

جهود بافتا لتعزيز أعمال الأطفال

وأوضحت بافتا أن المجموعة الاستشارية تهدف إلى رفع مستوى محتوى الأطفال وإبداعاتهم، وإعطاء أهمية أكبر للجوائز التقديرة للأفلام والبرامج والمسلسلات التلفزيون رفيعة المستوى.
وتسعى أيضاً إلى عرض نسبة كبيرة من البرامج، على مدار العام، تساهم في توجيه وإلهام الأطفال والشباب، لتكوين جيل جديد من المبدعين، في جزء لا يتجزأ عن مخططات بافتا الخيرية والاجتماعية.
 وتأمل أن تتمكن من لعب دور في تحريك عجلة الإنتاج، وصناعة البرامج الخاصة في الأطفال، بالتعاون مع المبدعين والممارسين العاملين، ولو كانوا من المغمورين، ما يفتح المجال أمام أصحاب الإبداع لإظهار مواهبهم.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن في ظل توتر الشرق الأوسط، في حين يترقب المستثمرون تقريرا للوظائف في الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2662.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:25 بتوقيت غرينتش بعد أن قفز لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر/أيلول. وحقق الذهب مكاسب أسبوعية بواقع 0.2%، وفق "رويترز".

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2682.10 دولار.

وهبط الدولار 0.1% متراجعا عن أعلى مستوى في أكثر من شهر مما يجعل الذهب المقوم به أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وقال أجاي كيديا المدير في كيديا كوموديتيز في مومباي إن التوتر الجيوسياسي وخاصة فيما يتعلق بإسرائيل وإيران يدعم أسعار الذهب، وذكر أنه ما لم تهدأ هذه المخاطر فمن المرجح أن تظل الأسعار بالقرب من مستويات قياسية.

ويعتبر الذهب استثمارا آمنا خلال أوقات عدم اليقين السياسي والمالي، كما أنه يزدهر في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

ومن المقرر صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

وأوضح كيديا أنه إذا جاء تقرير الوظائف غير الزراعية قويا فسيكون ذلك إيجابيا للدولار ومن ثم ستشهد أسعار الذهب بعض جني الأرباح.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 32.17 دولار للأوقية وصعدت بنحو 1.8% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن.

وقفز البلاتين 1.1% إلى 1001.79 دولار وارتفع البلاديوم 1.4% إلى 1013.46 دولار.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتدريب»: نقدم برامج مختلفة حتى لو اشتركت في المسميات
  • رشا راغب: برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب تشترك في المسميات لكن محتواها يختلف
  • أسعار الذهب ترتفع بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • «إقامة دبي» تطلق الدورة السابعة لدبلوم رعاية المبدعين
  • “إقامة دبي” تطلق الدورة الـ 7 لدبلوم رعاية المبدعين
  • تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار
  • تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل
  • مدرب فريق مشروع المنزل الذكي ببطولة المبدعين المفتوحة للروبوت يكشف التفاصيل.. فيديو
  • برامج تدريبية وفعاليات شبابية متنوعة بمحافظة مسندم
  • بين المكتبات العامة ومتاجر الكتب