الوطن:
2024-10-03@13:15:30 GMT

«زوروني كل سنة مرة».. إبداعات خالدة لـ سيد درويش

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

«زوروني كل سنة مرة».. إبداعات خالدة لـ سيد درويش

«زوروني كل سنة مرة» كلمات عاشت مئات السنين، ولم يستطع أحد أن يتمالك دموعه بمجرد سماع كلمتها تدوي في المكان، استمرت تلك الأغنية لسنوات طويلة، عاش معها الكثير من آلام الوحدة والقهرة، ووجدوا متنفسا عند سماع ألحان الراحل سيد درويش الذي ترجم كلمات المؤلف الغنائي محمد يونس في أغنية تحمل الكثير من الأوجاع .

مئوية سيد درويش 

استطاعت هذه الأغنية أن تعيش لسنوات طويلة، كما غناها كبار النجوم في مصر والوطن العربي، ولكن أول من قام بغنائها الفنان حامد مرسي، وظل يرددها أكثر من مطرب وصولاً للسيدة أم كلثوم، ومن المطربات التي كانت سببا في شهرة الأغنية بصورة كبيرة الفنانة فيروز، التي قدمت الأغنية بإحساس كبير أقشعرت له الأبدان.

زياد رحباني يتحدث عن سيد درويش

وقال عنها الملحن زياد رحباني في لقاء تلفزيوني: «كنا نقوم لعمل مكساج ذات مرة لأعمال فيروز عام 2000، وكنا نعيد ونكرر كثيرا، وكان يجلس في غرفة مجاورة لنا موسيقي ألماني يقوم بعمل مختلف عنا.. وعندما خرجت من الاستوديو شاهدت مهندساً يتحدث معه باللغة الألمانية، وحضر إلي وسألني عما إذا كان يمكن لهذا الموسيقار أن يدخل الغرفة معنا لسماع أغنية (زوروني كل سنة مرة) من الداخل لأنه كان قد سمعها من خلف الباب، فرحبت به وبعد سماعه للأغنية وجدته منبهراً وسألني من لحن هذه الأغنية؟ فأجبته بأنه ملحن مصري يدعى سيد درويش الذي قد توفي في عام 1923».

ولا يمكن أن نغفل عدد من النجوم والنجمات، الذين قدموا تلك الأغنية من جديد بصوتهم منهم التونسية حبيبه مسيكه، الشيخ إمام، كارم محمود، زكي مراد، أميمة خليل، صباح فخرى، اللبنانية كارلا شمعون، وعدد آخر من المطربين المصريين منهما: «إيمان البحر درويش، حنان ماضي، إيهاب توفيق، الفنانة هايدي موسى، دنيا سمير غانم، محمد الحلو، حمزة نمرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيد درويش الفنان سيد درويش محمد يونس سید درویش

إقرأ أيضاً:

كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»

فاز النائب عادل عبد الفضيل برئاسة هيئة مكتب لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

وفاز كل من النائبين إيهاب منصور وسولاف درويش بالوكالة، وألفت المزلاوي بأمانة السر، وذلك بالتزكية.

كما أسفرت انتخابات لجنة الصناعة بمجلس النواب عن فوز النائب محمد السلاب رئيسا للجنة بالتزكية، والنائب معتز محمود والنائب شحاتة أبو زيد بالتزكية بمقعدي الوكيلين، كما فازت النائبة شيرين عليش بأمانة السر بالتزكية.

وفاز النائب كريم درويش بالتزكية برئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بينما فاز النائب طارق الخولي عضو تنسيقية شباب الأحزاب بوكالة اللجنة، كما فازت النائبة سحر البزار بمنصب الوكيل، وفازت النائبة أميرة صابر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمنصب أمين السر.

مقالات مشابهة

  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • النائب كريم درويش يفوز برئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»
  • فرعون اجتمع مع محافظ بيروت وعبدالله درويش: لا للانهيار والفتنة
  • استمتعوا بقائمة لادوريه الجديدة مع إضافات مميزة من الإبداعات الفرنسية
  • مهرجان الموسيقى العربية الـ32 يحتفى بسيد درويش
  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • حدث فلكي نادر: ظهور نجم جديد في السماء
  • سياسيون أردنيون: بصمات الإمارات الإنسانية خالدة ومضيئة