أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان صحفي، اليوم الأحد، عن نجاح القوات الروسية استمرت في إحباط هجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة دونيتسك، وتدمير جميع آلياتها وأسلحتها، بالإضافة لاقُتل عدد كبير من جنودها.

صد هجمات القوات المسلحة الأوكرانية

وأشار البيان إلى أن وحدات من مجموعة الجنوب الروسية صدت هجمات القوات المسلحة الأوكرانية بنجاح في منطقة دونيتسك، بالتعاون مع الدعم الجوي والمدفعية، في مواجهة هجمات من جانب الألوية الآلية 53 و110 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوديان وكراسنوجوروفكا في دونيتسك، حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

منع القوات المسلحة الأوكرانية من التقدم 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الوحدات المقاتلة التابعة لها تمكنت من هزيمة القوات المسلحة الأوكرانية، وتدمير معداتها في مناطق كليشيفكا وكراسنوي ومالويلينوفكا في دونيتسك، مؤكدة تكبيد العدو خسائر فادحة بلغت ما يقرب من 260 جنديًا، ومركبتين مدرعتين و5 سيارات.

وأضافت «الدفاع الروسية» أن نجاح قواتها في صد الهجوم الأوكراني، نتيجة العمليات العسكرية لها، والمدعومة جويا ومدفعيا، لافتة إلى صد 6 هجمات من جانب مجموعات هجومية تابعة للواء 65 الميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه زابوروجيا، وتدمير القوات والمعدات المعادية في مناطق نوفواندريفكا، شمال رابودينو، وشمال غرب فيربوفوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات الروسية القوات المسلحة الاوكرانية أوكرانيا روسيا العملية العسكرية الخاصة القوات المسلحة الأوکرانیة المسلحة الأوکرانیة فی الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن نجاح قواتها الدفاعية الجوية في تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية في 3 مقاطعات روسية، وزورقين مسيرين في مياه البحر الأسود.

وأكدت الدفاع الروسية، أن الأنظمة الجوية نجحت في إسقاط قذيفة من طراز «أولخا»، وتدمير طائرتين مسيرتين في سماء «بيلجورود»، و3 مسيرات آخرين بـ«كورسك»، وطائرتين بدون طيار أخريين في سماء «بريانسك»، بالإضافة إلى تدمير زورقين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود.

يذكر أن، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية تعلن سيطرتها على بلدتي «ميكولايفكا» و«ستيلماكيفكا» شرق أوكرانيا

الدفاع الروسية تسيطر على بلدة جديدة قرب «بوكروفسك».. وتدمر أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

الدفاع الروسية تنجح في إسقاط 75 مسيرة أوكرانية غرب البلاد

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • القوات المسلحة تعلن وفاة عريف أول أثناء أداء واجبه بالكونغو
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتين جديدتين وتدمير مواقع صناعات عسكرية أوكرانية
  • روسيا تشنّ هجمات جوية مكثفة على كييف ولفيف