حققت مسرحية تشارلي، نجاحا كبيرا منذ انطلاق عروضها مطلع هذا العام والتي بدأت في السعودية.

وشهدت مسرحية تشارلي، إقبالا كبيرًا في موسم الرياض وجدة، ثم بدأت عروضها في مصر التي تتواصل للموسم الثاني بنجاح منقطع النظير قبل أن يتم اختيارها لافتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في سابقة جديدة من نوعها أن يتم اختيار عرض مسرحي من القطاع الخاص للمشاركة في المهرجان.



ونجاح مسرحية تشارلي، بدأ بفكرة مشروع تبناها الدكتور مدحت العدل بعد أن عرضها عليه المخرج أحمد البوهي والفنان محمد فهيم ليكتب لها القصة والأشعار الغنائية، وتتحول على يديه إلى أضخم عمل استعراضي غنائي في المسرح العربي بمستوى إنتاجي واحترافية شملت جميع عناصر العمل الفنية وبشكل لا يقل بأي حال عن العروض التي تشهدها كبرى المسارح في أوروبا وأمريكا.

رغم ضخامة الإنتاج في جميع عناصر مسرحية تشارلي، حيث تشمل المسرحية 30 استعراض و40 أغنية و55 قطعة موسيقية، وهي أرقام كبيرة للغاية مقارنة بأي عمل مسرحي آخر، إلا أن الرؤية الإبداعية والجمالية انعكست على باقي العناصر الفنية للعمل بداية من عدد الممثلين والراقصين الذين يبلغ عددهم أكثر من 50 ممثل وراقص يتحركون ويؤدون أدوارا متنوعة على المسرح ما بين التمثيل والرقص والغناء في انسجام وتناغم شديد.

العرض من تصميم الأزياء التي قدمتها ريم العدل، باحترافية شديدة ظهرت في التناسق بين التعبير عن الحقبة الزمنية والحالة الدرامية والاستعراضات المتنوعة التي يقوم بأدائها هذا العدد الضخم من الفنانين.

بالإضافةإلى أن  الديكور يضم العرض عدد كبير من قطع الديكور التي تتفاوت في أحجامها وأشكالها ما بين المشاهد والمناظر المختلفة، والتي تتغير في سرعة وانسيابية شديدة لتلاءم حالة كل مشهد وما يضمه من استعراضات.

 
مسرحية تشارلي من تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج أحمد البوهي وبطولة محمد فهيم، وأيمن الشيوي، ونور قدري، وعماد إسماعيل، وداليا الجندي بالإضافة إلى 50 فنانًا وراقصًا آخرين. تصميم الديكور حازم شبل، وتصميم الاستعراضات عمرو باتريك، والأزياء ريم العدل، ومن ألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي، وإنتاج سي سينما.

مسرحية تشارلي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسرحية تشارلي تشارلى موسم الرياض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدكتور مدحت العدل محمد فهيم المسرح العربي أحمد البوهي أيمن الشيوي نور قدري مسرحیة تشارلی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض

يستعد نجوم مسرحية «ملك والشاطر» لختام العروض، غدًا السبت، بعد 10 ليال شهدت نجاحًا كبيرًا وإقبالًا جماهيريًا من مختلف الفئات والأعمار،  تحت شعار "كامل العدد"، والتي تُعرض حاليًا بداخل المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي.

 

واعتمدت المسرحية على الكوميديا والإبهار البصري على المسرح، بالإضافة لوجود استعراضات وأغاني موظفة في إطار العروض.

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لمخالفات مصر للمقاصة المتسببة فى استقالة العضو المنتدب السابق
  • تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل
  • التفاصيل الكاملة لجريمة الكرك البشعة
  • التفاصيل الكاملة لمسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لاقتراح إنهاء الحرب في غزة منها وقف نار وانسحاب وإطلاق أسرى
  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للعاملين بالدولة (التفاصيل الكاملة)
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل كاملة لـ مسرحية السندباد
  • التفاصيل الكاملة لامتحان قدرات فنون جميلة 2024.. 3 نصائح مهمة